مافيش حاجة بتفضل مستخبية كتير!!.. سر خطير حير العلماء محدش يعرفه!!.. السر وراء بناء الاهرامات.. وهتتصدم لما تعرف الحقيقة!!

تعتبر الأهرامات هي إنجازا عظيما موجودا على أرض مصر ويصفه علماء الآثار بأنه أعظم الإنجازات الهندسية التي حدثت في تاريخ البشرية ونجد أن جميع الأفراد عبر التاريخ الذين قاموا برؤية الأهرامات قد أثارت إعجابهم، ولكن هناك لغزا عن طريقه بناء تلك الهياكل العملاقة ظل من الأسرار التي كان حولها العديد من التساؤلات لقرون من الزمن وبعد كل تلك القرون، قد أتت برديه وادي الجرف وقامت بكشف سر بناء الأهرامات موضحة الطريقة التي تم تنفيذ البناء من خلالها.

ما هي البردية التي تكشف سر بناء الأهرامات؟

جديرا بالذكر أن برديه وادي الجرف تعتبر هي من أقدم الوثائق المكتشفة حتى الآن وتضم هذه البردية عده تفاصيل حول خطه بناء الأهرامات وتم تسليط الضوء على هرم خوفو الأكبر علما بأنه قد تم الحصول على هذه البردية من موقع وادي الجرف، وهو ميناء موجود على البحر الأحمر كان فيما مضي يستخدمه المصريين القدماء وتلك البردية تحتوي على أحد المذكرات التي كتبها شخص من المشرفين على نقل الأحجار في تلك الحقبة الزمنية لبناء الهرم.

ما الذي تكشفه البردية؟

تكشف البردية العديد من الحقائق الحضارية وهي كالتالي:

  • أولا كان مكتوبا في هذه البردية أن عملية بناء الأهرام كانت تتم بطريقه منظمة حيث كان هناك حرص على تنظيم العمالة التي قامت بأعمال البناء حيث تم تقسيمها إلى فرق وتم توزيع المهام ما بينهم وكذلك قد تم نقل كل الاحجار الخاصة بالهرم من محاجر طرق الى الموقع المخصص للبناء في الجيزه.
  • ثانيا تحدثت هذه البردية عن تقنيات النقل للأحجار الضخمة حيث تم نقلها باستخدام القوارب عبر نهر النيل وبعدها تم رفع تلك الأحجار ووضعها في الأماكن المخصصة لها لتشكيل الهرم.
  • ثالثا وأخيرا، أوضحت تلك البردية أن عملية بناء الهرم تمت بشكل صحيح لكن لان كان هناك تخطيط وتعاون بين جميع الفرق التي تخصصت في بناء الهرم في ذلك الوقت