بعد القرار الجديد للبنك المركزي بشأن ماكينات الصراف الآلي ATM.. هل سيؤثر على معاشات سبتمبر؟

أصدر البنك المركزي برئاسة حسن عبد الله قرارا عاجل بتغيير مواعيد تغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك الامر الذي أثار جدلا بين أصحاب المعاشات، خاصة أن البعض اعتقد أن هذا القرار سوف يؤثر على صرف المعاشات إلكترونيا من ماكينات الصراف الآلي.

تغيير مواعيد تغذية ماكينات الصراف الآلي

يذكر أن الملايين من أصحاب المعاشات يصرفون مستحقاتهم من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك في أول كل شهر وبعد قرار البنك المركزي بتغيير مواعيد تغذية ماكينات الصراف الآلي تساءل أصحاب المعاشات عن مدى تأثير القرارات على موعد صرف المعاشات المقبلة الخاصة بشهر سبتمبر.

تأثير تغيير مواعيد تغذية ماكينات الصراف الآلي على أصحاب المعاشات

وقرر البنك المركزي تعديل مواعيد تغذية ماكينات الصراف الآلي في جميع أنحاء الجمهورية وذلك في الساعات المبكرة من صباح كل يوم وحتى التاسعة مساء من كل يوم، وحول تأثير ذلك على أصحاب المعاشات أكدت مصادر في البنوك المصرية أنه لا تأثير لهذا القرار على عمليات صرف المرتبات والمعاشات موضحة أن صرف المعاشات ستتم بصورة طبيعية ولا تتأثر على الإطلاق.

وذكر البنك المركزي أن قراره ببدء التنفيذ به يوم الثلاثاء الماضي ويأتي ذلك في ضوء استمرار تداول الأموال بهدف تلبية احتياجات المواطنين من الصرف وشراء مستلزماتهم كما يأتي القرار وفقا للقواعد المنظمة بتعاملات البنوك مع شركات نقل الأموال.

يذكر أن معاشات شهر سبتمبر سوف يتم صرفها لأكثر من 11 مليون مواطن مستفيد من المعاشات التأمينية التي يتم صرفها في أول كل شهر ميلادي ومن المقرر رسميا صرف المعاشات يوم 1 سبتمبر المقبل ومن المعتاد أن بعض البنوك وأيضا البريد المصري تبدأ في صرف المعاشات من مساء اليوم الأخير من الشهر ولكن يكون الصرف إلكترونيا فقط من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للجهة المنوطة بصرف المعاشات.