بيان عاجل من التموين بشأن تحويل الدعم العيني لنقدي وأسعار السلع الغذائية

أشار وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، إلي أن الملف الخاص بضبط الأسعار من أهم ملفات الوزارة خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن هناك تحرك من الدولة لضبط الأسعار وآليات تحقيق هذة القرارات.

تحويل الدعم العيني إلى نقدي

وتابع وزير التموين أثناء لقاء تعارفي مع الصحفيين داخل مقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، أن الزيادة في أسعار السلع ترجع لعدم توافرها أو ندرتها وعلي ذلك فإن توافر السلع يعد أهم أدوات ضبط الأسعار إلي جانب وضع باركود على السلعة لتتبعها.

وأضاف الدكتور شريف فاروق أن وفرة السلع تأتي من خلال العمل على زيادة المخزون الإستراتيجي منها، كما أن مراقبة الأسعار كان لها هدف آخر وهو مواجهة التضخم لدينا رغبة في كبح جماحه.

وزير التموين

حقيقة التحول لتطبيق الدعم النقدي

وفيما يخص تطبيق الدعم النقدي، أوضح وزير التموين، أن هذا الأمر على مائدة الحوار الوطني ولم يتم اتخاذ أي قرار بشأنه حتى الآن ولكن هناك استماع إلى الآراء والمقترحات المقدمة.

إقامة معارض دائمة للسلع الغذائية

 

وشدد “فاروق” على الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها وبالتعاون مع الغرف التجارية داخل المحافظات وكذلك المحافظين، بضرورة إقامة معارض دائمة للسلع الغذائية بهدف توافر وإتاحة وزيادة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بشكل دائم، بما يساهم في ضبط الأسواق والأسعار، بالإضافة إلي زيادة معدلات ضخ السلع بكميات أكبر خلال المواسم وفي المناسبات، حيث تشهد زيادة لمعدلات الاستهلاك والطلب.

معارض

كما اطمأن الوزير، على موقف توافر السلع الأساسية بكافة المحافظات، ووجه “فاروق” بضرورة تشكيل غرفة عمليات مركزية في الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتقوم بمتابعة موقف توافر السلع وانتظام عمل معارض “أهلا مدارس” وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية في كل محافظة والمقرر انطلاقه مطلع سبتمبر المقبل.

معارض أهلا مدارس

 

هذا وقد اطلع وزير التموين والتجارة الداخلية، على كافة الاستعدادات الخاصة بإقامة معارض “أهلا مدارس”، والتي سوف تقام هذا العام بالتعاون مع وزارت الاستثمار والتجارة الخارجية والتنمية المحلية إلي جانب الاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين، وشدد على أهمية أن يتضمن المعرض كل ما تحتاج إلية الأسرة المصرية وكل مستلزمات واحتياجات الطلاب والمُعلمين؛ من أجل الإستعداد للعام الدراسي الجديد، وأشار وزير التموين الدكتور شريف فاروق إلي أن المعرض هذا العام سوف يشهد إطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة.

معارض