قبل بدء التصفيات.. منتخب عربي يضمن الوصول إلى كأس العالم 2025| فكيف حدث هذا؟

تنطلق تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 والتي ستقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، ويخوض فيها العديد من المنتخبات الآسيوية المنافسات من أجل حجز بطاقة التأهل إلى المونديال والحدث العالمي الذي يقام في الصيف بعد المقبل.

منتخب عربي يضمن الصعود لكأس العالم

ضمن منتخب عربي التواجد بشكل رسمي في النسخة المقبلة من كأس العالم 2026، وهذا بعدما أوقعت القرعة 5 منتخبات عربية من أصل ست منتخبات في المجموعة الثانية من التصفيات.

وكانت المجموعة التي شهدت 5 منتخبات عربية هي المجموعة الثانية، حيث ضمت كلًا من «العراق – الأردن – عمان – فلسطين – الكويت»، وهذا بجانب منتخب كوريا الجنوبية.

وبحسب المعطيات، فالمنتخب الكوري هو المرشح الأقوى لحصد بطاقة التأهل الأولى، وهذا بفضل خبراته الكبيرة ومشاركته المتواصلة في المونديال خلال الفترة الأخيرة، ولكن الصراع سيكون كبير للغاية داخل هذه المجموعة من أجل حسم بطاقات التأهل، حيث يتأهل صاحب المركز الأول والثاني عن كل مجموعة بشكل مباشر إلى المونديال، في حين يلعب صاحبا المركز الثالث والرابع مرحلة أخرى من التصفيات.

تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026

كشف موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تفاصيل قرعة تصفيات كأس العالم 2026، مؤكدًا بأن المباريات ستنطلق خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقد جاءت المجموعات على هذا النحو التالي ذكره:

  • المجموعة الأولى: إيران – قطر – أوزباكستان – الإمارات – قيرغيزستان – كوريا الشمالية.
  • المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية – العراق – الأردن – عمان – فلسطين – الكويت.
  • المجموعة الثالثة: اليابان – أستراليا – السعودية – البحرين – الصين – إندونيسيا.