«كنز منعرفش عنه حاجة»… من البذرة إلى الثمرة | كيفية زراعة بذور المانجو في المنزل ونصائح العناية بها

تتمتع ملك الفواكه، المانجو، بالعديد من الفوائد الصحية، لكن الغريب أن موقع ”boldsky“ نشر تقريراً يوضح الفوائد الصحية لبذور المانجو، تتألف البذور من طبقة صلبة تحيط بالنواة، وتحتوي نواة بذور المانجو على الزيت والبروتين والألياف والكربوهيدرات والفوسفور والمغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم، كما تحتوي البذور على العديد من الأحماض الدهنية النشطة بيولوجيًا والفينولات والمركبات المضادة للأكسدة.

طريقة زراعة بذرة المانجو

يمكن استخدام الخطوات التالية لزراعة بذور المانجو:

  • اختر ثمرة مانجو ناضجة وقشرها، اقطعها بعناية باستخدام سكين حاد لتجنب إتلاف البذور التي بداخلها.
  •  تخلص من القشرة وضع البذور جانباً.
  •  املأ وعاء الزراعة بتربة التأصيص.

يجب أن تحتوي حاوية الزراعة على فتحات تصريف في القاع. بلل التربة قليلاً. اصنع حفرة صغيرة في التربة وضع البذور بداخلها. قم بتغطيتها ب 1.27 سم من التربة، حيث ستبدأ البذور في الإنبات في غضون أسابيع قليلة. لا تحتاج شتلات المانجو إلى الكثير من الماء، لذا قم بسقيها بالماء الفاتر عندما تجف التربة قليلاً، عندما تكتمل نمو الشتلات، قم بإعادة زراعتها في الهواء الطلق.

الظروف الملائمة لزراعة المانجو

الإضاءة تحتاج شتلات المانجو إلى ضوء الشمس، ولكن ليس ضوء الشمس المباشر، لذا يجب توفير أكبر قدر ممكن من الضوء في بداية النمو ونقل الشتلات إلى الخارج أثناء نموها، الري يجب سقاية شتلات المانجو بالماء الفاتر عندما تصبح التربة جافة قليلاً كما هو موضح أعلاه، اختر تربة خصبة جيدة التصريف.

السماد: استخدم السماد السائل خلال فترة نمو شتلات المانجو واستخدمه مرة واحدة شهرياً خلال أشهر الشتاء.