الفيشة دي هتدفعك دم قلبك .. جهاز صغير موجود بكل منزل هو السبب وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء .. افصل الكهربا عنه حالاً

في ظل أزمة الطاقة الكبرى التي يعاني منها العالم تتزايد فواتير الكهرباء بشكل ملحوظ وتسعى الحكومات لتحفيز المواطنين على ترشيد استهلاك الطاقة، وما يجهله الكثيرون هو أن هناك بعض الأجهزة التي تستهلك الكهرباء حتى عندما تكون مطفأة فقط بوجود القابس في الكهرباء، هذه الأجهزة تسحب طاقة وتؤدي إلى زيادة ملحوظة في الفواتير مما يسبب قلقا لدى العديد من المواطنين، سوف نتعرف اليوم على الأجهزة التي تسهم في ارتفاع فواتير الكهرباء لذا يجب توخي الحذر منها تابعونا. 

جهاز الراوتر المنزلي 

عشان متتفاجئش بارتفاع فاتورة الكهرباء.. طريقة رسمية للتأكد من حجم الاستهلاك الفعلي خلال الشهر

على الرغم من صغر حجم جهاز الروتر المنزلي إلا أن تركه يعمل لعدة ساعات متواصلة ليلا دون إيقاف تشغيله عند عدم الاستخدام هو السبب الأساسي في زيادة فاتورة الكهرباء لذا يوصي الخبراء بفصل الجهاز في المساء قبل النوم، مما يؤدي إلى تقليل الاستخدام بشكل كبير. 

شاحن الهاتف

 يعتقد بعض مستخدمي الهواتف أن ترك الشاحن موصولا في الهاتف لا يؤدي لاستهلاك الطاقة لكن هذا الأمر غير صحيح، يبقى الشاحن متصلا بالكهرباء حتى لو لم يكن موصلا بالهاتف مما يساهم في زيادة استهلاك الطاقة وارتفاع فواتير الكهرباء.

تعرف على نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

أصبح ارتفاع الفواتير قضية تواجه العديد من الأفراد مما يدفعهم للبحث عن طرق وأساليب لتقليل الاستهلاك، يمكن أن تساهم هذه النصائح في خفض الاستهلاك إلى النصف ومن بين هذه النصائح ما يلي:

  •  فصل الأجهزة التي لا تستخدم عن مصدر الكهرباء خصوصا الشواحن والأجهزة الإلكترونية.
  •  تستبدل المصابيح التقليدية بمصابيح LED، وهي نوع من الضوء الذي يستهلك أقل طاقة.
  •  يتم استبدال المقابس الذكية التي تفصل الكهرباء عن الأجهزة بمجرد الانتهاء من استخدامها.
  •  قم بتعديل درجة الحرارة في مكيف الهواء والعلاج إلى مستوى يساعد على تقليل استهلاك الطاقة.