كنز وتناوله يصنع المعجزات.. ماذا يحدث عند تناول الموز؟

يعد الموز من الفواكة التي يقبل عليها الجميع فهي تتمتع بمذاق رائع إلى جانب العناصر الغذائية التي تتواجد بها والتي لا يعرفها الجميع، لذلك نكشف عنها لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، فلن نستغني عنها بعد الآن بسبب ما تحتويه من فوائد للجسم.

ونشر موقع Money Control، تقرير له عن فوائد تناول الموز، وتحدث من خلال عن الكم الهائل من الفوائد الصحية المتواجد فيه.

الموز
فوائد تناول الموز

فوائد تناول الموز

يعتبر الموز من المغذيات وذات سعرات حرارية منخفضة، حيث يحتوي الموز على الفيتامينات والمعادن الأساسية، كما أن الموزة المتوسطة الحجم بها حوالي 105 سعرة حرارية فقط.

تعد الموز من أهم الفواكه التي تمد بالطاقة لذلك ينصح بتناولها الرياضيون أو للأشخاص قبل الذهاب إلى الجيم لإعطائه الطاقة الكافية، لأنه غني بالكربوهيدرات، وهو عبارة عن سكريات طبيعية مثل الفركتوز والسكروز.

الموز يعمل ايضا على تعزيز صحة الأمعاء لأنه مصدر مهم للألياف الغذائية، ويساعد فى الحفاظ على صحة الهضم، كنا يمد الإنسان بالنشاط، وله فوائد مذهلة لصحة القلب بسبب احتوائه على البوتاسيوم، ويعمل على تنظيم ضغط الدم بصورة كبيرة.

فوائد الموز على الريق

يضبط الموز الحالة المزاجية للإنسان حيث يحتوي على التربتوفان، وهو حمض أميني يتحول إلى السيروتونين، وهو ما يشعرك بالسعادة، كما أنه ذو فوائد لصحة البشرة والجلد.

واخر فائدة ذكرها التقرير أنه مهم لصحة العضلات والعظام بسبب وجود عنصر البوتاسيوم الذي له دور فعال وكبير هلة صحية للعضلات والعظام كما يعمل البوتاسيوم على منع التقلصات أو الآلام بشكل كبير.