«علشان محدش ينصب عليك».. كيف يمكن معرفة الفرق بين البن المغشوش والأصلى

تعد القهوة هي المشروب المفضل لدى العديد من الأشخاص بسبب رائحتها الذكية والمنعشة ومذاقها الذي لا يقاوم، ووفقاً لموقع ”سيتي جرينز“ الإلكتروني، هناك العديد من عشاق القهوة الذين يحبون تناول قهوتهم ساخنة أو كريمية أو مثلجة حسب تفضيلاتهم، فمن خلال السطور القادمة من هذا النقال سوف نعرض لكم كيفية معرفة القهوة الأصلية من المغشوشة.

الطريقة الاولى

اختبار القرصة، حيث تكون حبوب القهوة أكثر صلابة وأكبر حجماً وبالتالي تقل احتمالية التصاقها ببعضها البعض، بينما تكون حبوب الهندباء أصغر حجماً وأكثر ليونة وبالتالي أكثر احتمالاً للالتصاق ببعضها البعض.

الطريقة الثانية

اختبار قطرة الماء ، حيث يتضمن هذا الاختبار وضع قليل من مسحوق القهوة على طبق ووضع قطرة ماء عليه؛ إذا كان المسحوق يمتص الماء بسهولة ويصبح طرياً، فهذا يعني أنه يحتوي على الهندباء؛ أما إذا استغرق وقتاً أطول لامتصاص الماء، فهذا يعني أنها قهوة حقيقية.

الطريقة الثالثة

اختبار سطح الماء، في هذه الطريقة، يتم وضع كمية صغيرة من مسحوق القهوة برفق في كوب ماء شفاف ومراقبتها. إذا كان المسحوق يطفو على سطح الماء لبعض الوقت قبل أن يغرق، فهو قهوة؛ وإذا كان المسحوق يغرق إلى القاع بمجرد وضعه على السطح، فهو هندباء أو بذور أخرى؛ وإذا كان المسحوق ينتشر بسرعة ولونه بني أو أصفر مائل إلى الصفرة، فهو يحتوي على كراميل أو هندباء.