مصيبه لو لقيت العلامات دي في تيليفونك.. لو لقيتها يبقى  الواتساب بتاعك متراقب وهتروح في داهيه.. الحق نفسك..

يعد اختراق حساب واتساب من أسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث لأي شخص. ليس من السهل أن تدرك أن شخصًا ما قد انتهك خصوصيتك، لأن واتساب يحتوي على العديد من الصور والرسائل الخاصة التي لا ينبغي لأحد الوصول إليها، بالإضافة إلى الوثائق الرسمية المهمة، نحدد العلامات التي تدل على اختراق واتساب.

كيفية اكتشاف اختراق واتساب

هناك العديد من العلامات التي تدل على اختراق الحساب:

– افتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك في واتساب.

– انقر على النقاط الثلاث في أعلى الصفحة.

– انقر على الإعدادات.

– بعد ذلك، انقر على الأجهزة المرتبطة.

– سيتم عرض جميع الأجهزة المرتبطة بحسابك.

إذا تم اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فسيتم عرض أسماء الأجهزة الأخرى.

– اخرج من جميع الأجهزة المسجلة، واحذف التطبيق بالكامل ثم ادخل إلى أداة تنزيل التطبيق لإعادة تنزيله.

فيما يلي طرق يمكن من خلالها اختراق رسائل واتساب الخاصة بك:

تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد عبر صور GIF، في أوائل أكتوبر 2019، كشف باحث أمني يُدعى Awakened عن ثغرة أمنية في واتساب تسمح للقراصنة بالوصول إلى بيانات المستخدم والتحكم فيها باستخدام صور GIF خبيثة. يعمل الاختراق من خلال استخدام طريقة معالجة واتساب للصور عندما يفتح المستخدم معرض الصور لإرسال ملف وسائط.

عندما يفتح المستخدم صورة GIF خبيثة، يمكن للمخترق أن يرى مع من يتراسل المستخدم ويمكنه الوصول إلى محتوى المحادثة، مما قد يؤدي إلى اختراق سجل المحادثة بالكامل. يمكن للقراصنة أيضًا رؤية ملفات المستخدم والصور ومقاطع الفيديو المرسلة عبر التطبيق.

تؤثر الثغرة على الإصدار 2.19.230 من واتساب والإصدارات السابقة التي تعمل على أندرويد 8.1 وأندرويد 9. لحسن الحظ، كانت شركة Awakened على علم بهذه الثغرة وتمكنت من إصلاحها في الإصدار 2.19.244.

ولحماية بياناتك من هذه الثغرة، قم بتحديث واتساب إلى الإصدار 2.19.244 أو الإصدارات الأحدث.

الطريقة الثانية

في شهر مايو من العام الماضي، تم اكتشاف اختراق المكالمات الصوتية Pegasus، حيث استغل مجموعة من القراصنة واتساب لتثبيت برنامج تجسس عن بُعد على هواتف المستخدمين التي تعمل بنظامي أندرويد و iOS عن طريق إجراء مكالمات صوتية عبر واتساب إلى الهدف. يكون الهجوم فعالاً حتى لو لم يرد الهدف على المكالمة، وقد يكون الهدف غير مدرك أن جهازه مصاب ببرامج التجسس.
يسمح الاختراق للقراصنة بجمع البيانات من المكالمات والرسائل والصور ومقاطع الفيديو. علاوة على ذلك، يمكنهم حتى تفعيل كاميرا الجهاز والميكروفون لالتقاط التسجيلات.

وقد أثرت الثغرة على أجهزة أندرويد وiOS وويندوز 10 موبايل وتايزن واستخدمتها مجموعة إسرائيلية تابعة لمنظمة الأمن القومي متهمة بالتجسس على موظفي منظمة العفو الدولية وغيرهم من نشطاء حقوق الإنسان.

وفور اكتشاف واتساب للثغرة، قامت بإجراء التغييرات اللازمة على بنيتها التحتية لإصلاحها، بالإضافة إلى تحديث نظام تشغيل الهاتف إلى أحدث إصدار للحماية من الاختراقات المحتملة ومنع القراصنة من الوصول إلى المعلومات المخزنة على الأجهزة المحمولة وحثت المستخدمين على التحديث.