أعشاب سحرية ..  تنظف القولون من ” البراز المتحجر ” في المنزل بدون طبيب بعشبة  طبيعية.. مضمونة وامنة 100%..!! 

مشاكل القولون والاضطرابات المرتبطة بالجهاز الهضمي، مثل البراز المتحجر، تعتبر من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثيرون،و يلجأ البعض إلى الأعشاب الطبيعية كوسيلة لتخفيف هذه المشاكل، حيث تساعد على تحسين عملية الهضم وتخفيف التشنجات وفي هذا المقال، سنتحدث عن بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن تساعد في علاج القولون والبراز المتحجر.

الزنجبيل

الزنجبيل معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والمساعدة على تحسين الهضم،و يمكن تناوله كشاي أو إضافته إلى الطعام للمساعدة في تهدئة تقلصات القولون وتحفيز حركة الأمعاء.

البابونج

البابونج له تأثير مهدئ على الجهاز الهضمي ويساعد في تخفيف التشنجات المعوية، ويمكن شرب شاي البابونج بانتظام لتخفيف الأعراض المرتبطة بالقولون العصبي وتليين البراز.

النعناع

النعناع يحتوي على مركبات تساعد على استرخاء عضلات الأمعاء وتخفيف الانتفاخات والغازات، تناول شاي النعناع بانتظام يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض القولون العصبي وتسهيل مرور البراز.

بذور الكتان

بذور الكتان تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وهي عنصر أساسي في تحسين حركة الأمعاء وتليين البراز ويمكن تناولها مطحونة أو منقوعة في الماء للمساعدة في التخلص من الإمساك. 

الكراوية

الكراوية تساعد في تخفيف الانتفاخ والتقلصات المرتبطة بالقولون، وشرب شاي الكراوية بعد تناول الطعام يمكن أن يخفف من عسر الهضم ويعزز الهضم الطبيعي.

السنامكي

السنامكي هو عشبة معروفة بخصائصها الملينة الطبيعية التي تساعد على تسهيل حركة الأمعاء، ويتم استخدامه عادة للتخلص من الإمساك بشكل فعال، لكن يُنصح باستخدامه بحذر وتحت إشراف طبي.