“أوعى تشتريه حتى لو ببلاش”… تحذير من وزارة الصحة بعدم شراء هذا النوع من الجبن الموتزريلا… عيالك في خطر!؟

قامت الدكتورة، شيرين علي زكي وكيل النقابة العامة للأطباء البيطريين ورئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة بالإعلان في منشوراتها على وسائل التواصل الاجتماعي عن معنى كلمة أنالوج التي تكون مكتوبة على عبوات الجبن التي يتم بيعها في الأسواق، ووضحت لماذا تكتب هذه الكلمة وما هو المصطلح الذي لا يعلمه الكثير، ولا يدركه ولا يعرفه إلا المتخصصون، لأنها ليست واضحه وتشبه الجبن تابعوا معنا هذا المقال لمعرفة التفاصيل.

تحذير من هذا النوع من الجبن الموتزريلا

أوضحت أيضا أن جميع الشركات في المملكة العربية السعودية ملزمين بكتابة كلمة شبيه الجبن، حتى لا يفهم أنها جبن طبيعي، ويفهم من ذلك أنه جبن معدل الزيوت النباتية بدل من دسم وقشطة الحليب، وأكدت ان الأغلبية لا يدركون معنى كلمة أنالوج.

قامت بلوجر طعام على فيسبوك بنشر منشور تحذر فيه من استخدام جبنه التي يكتب عليها أنالوج.

قامت العديد من المواقع الإخبارية بالتحذير من استخدام الجبن الذي يسمى أنالوج. والذي لا يعرفه الكثير من الأشخاص أن كلمة أنالوج لا تعني انها جبنة ولكنها شبيهة الجبنة. فوضحت الدكتورة شيرين أن هذه الجبنة ليست طبيعية ولكنها تحتوي على زيوت النباتية وبديل قشطة الحليب، وأكدت على عدم علم الأغلب بمعنى كلمه أنالوج حيث تناولت المواقع الإخبارية على أن الجبنة تسمى هكذا ولكن هذا خطا لأنها تعنى شبيه الجبنة، التي يضاف لها الزيوت النباتية وليست زيوت طبيعية.

وأضافت أيضا أن هناك بعض الشركات تكتب هذه الكلمة باللغة العربية أو باللغة الانجليزية وبجانبها كلمه طبيعي 100% أو أنها مصنوعة من اللبن الطبيعي وتباع بكميات كبيرة في الأسواق وبذلك كله طرق خداع للمواطنين.