أذهلت الطب الحديث..عشبة تقضي على الورم تماما وتنمو في الشتاء ودواء سحري للسرطان!!

تعتبر نبتة بقلة الرجلة من الأعشاب البرية التي تنمو بشكل طبيعي في مزارع الوادي الجديد دون تدخل بشري، تعرف أيضا باسم “البقله” أو “الفرفحينا”، وهي من النباتات التي تحتوي على مواد كيميائية ومواد مخاطية تستخدم في علاج بعض الأمراض الخطيرة، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على فوائد عشبه الرجلة

عشبة تقضي على الورم تماما وتنمو في الشتاء ودواء سحري للسرطان

تتميز بقلة الرجلة بقدرتها الكبيرة على مكافحة السرطان وتقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، تشبه هذه النبتة نبات عرش البطيخ في شكلها، حيث تمتاز بأوراق صغيرة وعريضة وسميكة. يمكن تناولها نيئة أو مزجها مثل الملوخية والسبانخ، كما تطبخ وتقدم مع الخبز، تنمو بقلة الرجلة بشكل عشوائي في حقول الوادي الجديد خلال فصل الصيف، ولها تأثير وقائي ضد تصلب الشرايين وأمراض القلب والسرطان.

 

تستخدم بقلة الرجلة أيضا في الطب الصيني التقليدي لعلاج العديد من الأمراض الخطيرة. بحسب المهندس بخيت عبد السلام، مدير الإدارة الزراعية ببلاط، تنمو البقلة بشكل عشوائي وتلقى طلبا كبيرًا بفضل فوائدها الصحية العديدة. تشمل هذه الفوائد الوقاية من التهابات الجهاز الهضمي والقرحة، وطرد الديدان الحلقية، وتعزيز ليونة المعدة، وعلاج الإسهال البسيط، والحد من التقيؤ والوحام، وعلاج الثآليل، وإيقاف نزيف الدم، وتخفيف الصداع والحمى.

 

كما أظهرت الدراسات العلمية أن بقلة الرجلة تساهم في خفض مستويات الدهون والكوليسترول الضار (LDL) في الدم، وذلك بفضل احتوائها على الأحماض الدهنية والفيتامينات والفلافونويدات التي تدمر الخلايا السامة. لا تسبب الرجلة أي آثار جانبية، بل تسهم في تحسين مستويات الدهون وتوازن عملية استقلاب الشحوم. بالإضافة إلى ذلك، تعزز صحة الكلى وتنقيها من السموم عند تناول مغلي بذورها.

 

تعمل بذور بقلة الرجلة كمضادات للالتهابات وتساعد في القضاء على الفطريات والبكتيريا والفيروسات التي تهاجم الجسم، بما في ذلك تلك التي تصيب الجهاز التنفسي والهضمي. كما تسهم في إذابة الدهون في الجسم بفعالية.

 

أظهرت الدراسات أيضًا أن بقلة الرجلة تحتوي على فيتامينات ومركبات كيميائية تساهم في مكافحة الخلايا السرطانية، مما يجعلها من النباتات الفعالة في مواجهة السرطان.