حيلة عبقرية هتنقذ حياة أسرتك .. ما السر وراء وضع عملة معدنية داخل الفريزر قبل الخروج من المنزل؟! .. معلومة خطيرة ستثير دهشتك

تقوم الكثير من السيدات بتخزين الأطعمة في الثلاجة لتسهيل عمليات الطهي دون الالتفات الى الأضرار الجسيمة المترتبة على عملية التبريد بالكهرباء، فبمجرد الخروج أو السفر وقضاء وقت طويل خارج المنزل فقد تنقطع الكهرباء بشكل مفاجئ مما ينتج عن ذلك فك الأطعمة بالكامل ومن ثم إعادة تجميدها مرة أخرى عند عودة الكهرباء وتعتبر هذه الطريقة من أسوأ طرق التبريد التي تساعدك في تناول الطعام بطريقة فاسدة وخالية من الفوائد الصحية واليكم حل هذه المعضلة.

أهمية وضع عملة معدنية في الفريزر

في حال ذوبان الطعام المجمد في الفريزر تبدأ جميع  الفوائد الصحية بالخروج وذبول الأطعمة خاصة الخضراوات المجمدة وفي حين طهيها و تناولها فسوف تلاحظ  وجود مذاق يسيء خالي تماما وطعام خالي من الفوائد، و لتجنب هذه المعضلة يمكن وضع كوب من الماء في الثلاجة وتبريدة إلى أن يصبح صلب، بعد ذلك ضع عملة معدنية على سطح الكوب وفي حالة خروجك لقضاء حاجتك وبمجرد العودة فسوف تتمكن من معرفة انقطاع الكهرباء، فإذا لاحظت سقوط العملة داخل الكوب فهذا يدل على انفصال الكهرباء وفك جميع الأطعمة الموجودة بها.

نصائح هامة قبل السفر

يوجد بعض النصائح التي يجب تطبيقها قبل الخروج من المنزل سواء للسفر أو حتى قضاء نزهة طويلة وذلك بهدف الوقاية من المخاطر الجسيمة وحماية صحتك وصحة أبنائك من الأمراض، ومن أول هذه النصائح ما يلي:

  • يجب التأكد من تفريغ الثلاجة تماماً من الأطعمة وعدم ترك أي خضراوات مخزنة بداخله لأكثر من اسبوع لتجنب عملية التبريد لأكثر من مرة.
  • فصل الثلاجة من المقبس للوقاية من مخاطر الكهرباء.
  • يجب فصل جميع الأجهزة المنزلية الموجودة وغلق جميع النوافذ.