هتكون سبب في موت جوزك وولادك! .. طرق فعالة لتنظيف الغلاية الكهربائية وتنظيفها من السموم المتراكمة داخلها .. جربيها فوراً وهتدعيلي

تعتبر الغلاية الكهربائية من أهم الأجهزة التي يتم استخدامها من قبل العروس أو حتى ربات البيوت والعمال في الأماكن المختلفة، حيث تعمل الغلاية على صنع أفضل المشروبات في وقت قصير للغاية وبدون الحاجة الى إشعال الموقد، بل تعمل فقط عن طريق توصيلها بالكهرباء، ونظرًا لكل هذه المميزات فيتم استخدامها بشكل يومي تقريبًا دون التعرف على الأضرار الناتجة عنها والتي قد تتسبب في وفاة شخص بالكلية أو إصابة بالكثير من الأمراض الصحية والسعي وراء علاجها واليكم أضرار هذه الغلاية.

طرق منزلية لتنظيف الغلاية الكهربائية

في حال عدم تنظيف الغلاية الكهربائية بصورة منتظمة فقد يتسبب ذلك في إصابة الشخص بأمراض الكلى والمعدة وذلك نتيجة الترسبات العديدة التي تتراكم به نتيجة استخدامها بشكل متكرر، لذلك سوف نقدم لكم طريقة اقتصادية للغاية  تساعدك في تنظيف الغلاية بشكل عميق، وهذه الطريقة كالآتي:

  • قومي بوضع كوب من الخل الأبيض داخل الغلاية.
  • إبدإي بعد ذلك بملئها كاملة بالماء البارد.
  • ضعي المقبس في الكهرباء واتركي الغلاية لمدة خمس دقائق.
  • يساعد الخل الأبيض مع الماء الساخن في قتل البكتيريا وتلميع الغلاية من الداخل.

بيكربونات الصوديوم

يساعدك بيكربونات الصوديوم على التخلص من الرواسب العالقة أسفل الغلاية وفي جوانبها بالإضافة الى القضاء على الرائحة الغير لطيفة نتيجة غليان الكثير من الأعشاب بها، كل ما عليك هو وضع ملعقة كبيرة داخل كوب من الماء وتركه في الغلاية لمدة خمس دقائق ومن ثم الشطف الجيد بالماء الفاتر، كما يمكنك ايضًا استخدام ملعقة من بيكربونات الصوديوم ونصف ليمونه ومن ثم غمس الليمونه في البيكربونات وتوزيعها على جوانب الغلاية جيدًا وتركها لمدة ربع ساعة وسوف تلاحظين لمعان و بريق لا مثيل له.