اكتشاف سمع في كل دول العالم .. اكتشاف أكبر كنز علي الكوكب به مئات الملايين من أطنان الذهب في هذه الدولة .. لن تصدق من تكون؟

تم إجراء عدة دراسات عالمية من قِبل الهيئة العامة لـ الجيولوجيا والثروة المعدنية وبحسب هذه الإجراءات قد تبين أن اليمن تمتلك مئات الملايين من أطنان الذهب الموجود في محافظة حجة على رأس مجموعة من المناطق باليمن من أغنى مناطق المعدن النفيس بالعالم حيث يبلغ احتياطي الذهب بها حوالي 316 مليون طن.

محاولة استخراج الذهب من حجة 

 هناك الكثير من المناطق الغنية بالذهب باليمن وقبل قيام ثورة “21 سبتمبر” قامت العديد من الشركات الرائدة في مجال صناعة وتسويق الذهب بالذهاب إلى صنعاء وإبرام عقود مشتركة مع الحكومة وبدأت هذه الشركات بالفعل في استخراجه من منطقة “المحرق” داخل محافظة حجة باليمن ولكن وجدت الدولة أن العائد من هذه الشركات غير مجزي للدولة وان استفادة الدولة من أعمال استخراج الذهب يساوي صفر.

اشهر مناطق الذهب باليمن 

  • يعد وادي حضرموت من أكثر وأشهر المناطق التي تشتهر صخورها بالذهب إذ يقدر الذهب فيها نحو 6.7 مليون طن بتركيز1.34 جرام ذهب لكل طن صخور حاوية .
  • مدينة الحارقة ويتراوح احتياطي الذهب فيها حوالي من 20 إلى 60 مليون طن بمعدل 1.65 جرام ذهب لكل طن.
  • كما تؤكد الدراسات التي أجريت على وجود مواقع أخرى للذهب في عدة مناطق مثل وادي شرس ووادي مروان والقبض وحجة والمحفر وحرض والريان والنجمة ونجد وشطبه وبحره وغيرها من عشرات المناطق التي يقدر نسبة وجود الذهب في صخورها نحو من 1 إلى 18 جرام ذهب لكل طن صخور حاوية له.
  • تمعدنات الذهب موجودة أيضاً بالصخور البركانية بحسب نتائج الدراسات الحديثة في عدة مناطق مثل متاحة وشهارة وعابثين وهناك صخور بركانية حاوية للذهب وقد تأثرت بالأبخرة الحارة والماء مثل منطقة ورقة والوازعية وعتمة.