هيخليك تشحن كل يوم.. خطأ شائع يتسبب في نفاذ رصيد الموبايل بسرعة| أحذر منه

يشتكى البعض بشكل مستمر من نفاذ رصيد شحن الهاتف المحمول “الموبايل” بشكل سريع، ليبدأ في التساؤل حول ما هو السبب وراء نفاذ الرصيد بشكل أسرع من المتوقع، وخاصة في حال عدم قيامه بإجراء العديد من المكالمات أو استخدام الإنترنت.

خطأ فادح يؤدي لنفاذ رصيد الموبايل

هناك بعض الأمور التي يجب على مستخدم الهاتف المحمول معرفتها حتى يستطيع الحفاظ على رصيده لأطول وقت ممكن، وخاصة في ظل ارتفاع أسعار الشحن بالوقت الحالي.

في البداية يتوجب على العميل بأن يعرف ما هي الخدمات المشترك بها، فشركات الاتصالات تقوم عدة خدمات بجانب خدمة المكالمات الهاتفية والانترنت، فهناك خدمات أخرى متعلقة بالأخبار ومتابعة النجوم المحببين لك وكذلك خدمات الموسيقي والكول تون وغيرها من تلك الأمور.

وفي بعض الأحيان يكون العميل قد اشترك في خدمة ما وكان يرغب في ذلك لفترة قصيرة، ولكن لا زالت الخدمة تعمل حتى الآن ويتم دفع مقابل اشتراكها من رصيده.

ومن بين أبرز هذه الخدمات هي “رسالة معرفة الرصيد”، والتي تصل لك بعد كل مكالمة لتخبرك بالرصيد المتبقي لك، والبعض ربما لا يعرف بأن تكلفة هذه الرسالة يتم خصمها من رصيدك بشكل دوري.

طريقة الاشتراك وإلغاء رسالة الرصيد

هناك أكواد يتم استخدامها من أجل إلغاء رسالة الرصيد وذلك بحسب كل شركة على حدة، وقد جاءت هذه الأكواد على النحو التالي:

  • عملاء اتصالات: للاشتراك في الخدمة يتم إرسال رسالة فارغة إلى رقم 7310 مجانًا، وتبلغ تكلفة الخدمة قرشًا بعد كل مكالمة، وللإلغاء يتم إرسال رقم 1 في رسالة إلى رقم 7310 مجانًا.
  • عملاء فودافون: يشترك العميل في خدمة تكلفة المكالمة والرصيد المتبقي باستخدام الكود#9001* بـ1 قرش، كما يمكن إلغاء الاشتراك بها عن طريق الكود #9000* مجانًا.
  • عملاء أورانج:يتم تقديم هذه الخدمة لجميع العملاء تلقائيًا، ولإلغاء الاشتراك بها اطلب #100#، ثم اختر «خدماتي» وبعدها اختر «خدمة معرفة الرصيد بعد المكالمة» واضغط على إلغاء.