كنز لا يقدر بثمن.. موعد طرح أول سيارة كهربائية لها في مصر | كله هيشتريها عشان التوفير

أعلنت مجموعة جي بي أوتو، الوكيل الحصري لعلامة شيري في مصر، عن موعد الكشف الرسمي عن سيارتها الكهربائية الأولى EQ7 في السوق المصري، سيتم الكشف عن السيارة في يوم الاثنين، 26 أغسطس الجاري.

تعد شيري EQ7، التي تنتمي إلى فئة الـSUV متوسطة الحجم، الطراز الكهربائي الأول للعلامة الصينية في السوق المصري تجمع السيارة بين التقنيات الحديثة والتصميم العصري، مما يعكس اهتمام شيري بتعزيز الاستدامة البيئية والمساهمة في تقليل الانبعاثات الضارة، وفقًا لما صرح به الوكيل المحلي للعلامة الصينية في بيان صحفي سابق.

تأتي شيري EQ7 بطول يبلغ 4,675 ملم، وعرض إجمالي 1,910 ملم، وارتفاع 1,660 ملم، وقاعدة عجلات بطول 2,830 ملم، توفر السيارة أداءً متميزًا وراحة فائقة بفضل تقنياتها المتطورة وتصميمها، مما يعزز من حضور شيري في السوق المصرية ويؤكد التزامها بثقة عملائها.

تقدم السيارة بنسختين من أنظمة الدفع: النسخة الأولى مزودة بمحرك بقوة 135 كيلووات وعزم 225 نيوتن متر، وبطارية بسعة 53.87 كيلووات في الساعة، تتيح مدى سير يصل إلى 412 كيلومترًا. أما النسخة الثانية، الأعلى أداءً، فتأتي بمحرك بقوة 155 كيلووات وعزم 285 نيوتن متر، وبطارية بسعة 67.12 كيلووات في الساعة، مما يوفر مدى يصل إلى 512 كيلومترًا قبل الحاجة لإعادة الشحن.

تدعم شيري EQ7 الشحن فائق السرعة، حيث يمكن شحنها من 30% إلى 80% في غضون 30 دقيقة. تتميز المقصورة الداخلية بإضاءات محيطية تصل إلى 64 لونًا، ومقاعد أمامية مزودة بنظام تدليك وتدفئة، بالإضافة إلى تدفئة عجلة القيادة، ونظام مراقبة السائق للتنبيه عند الإرهاق، ومثبت سرعة تكيفي، وتحذير من الاصطدام.