“جاية في ميعادها بجد ” .. تعديل رواتب ملايين الموظفين بداية من أكتوبر المقبل.. يا ترى الزيادة الجديدة هتوصل لكام؟

اتخذ مجلس إدارة هيئة السكك الحديدية، برئاسة المهندس محمد عامل مدير عام هيئة السكك الحديدية، قرارًا هامًا بشأن تعديلات الرواتب للعاملين بهيئة السكك الحديدية، يطبق اعتبارًا من رواتب شهر أكتوبر 2024.

وينص القرار على أن يتم إضافة الفرق بين العمل والوقاية والمكافأة كنسبة مئوية على أساس 30 يونيو 2016، بدلًا من احتسابها مقطوعة على أساس 30 يونيو 2015. كما يتضمن القرار جدولة الفروق المالية من السنوات السابقة لصرفها للموظفين.

 تعديل رواتب العاملين بدءًا من أكتوبر

وجاءت هذه الخطوة بناء على المذكرة المقدمة من النقابة العامة للعاملين بالهيئة ممثلة في السيد عبد الفتاح فكري، والتي طالبت بإلغاء قرار مجلس الإدارة السابق الصادر في 14 سبتمبر 2015 وتعديل الرواتب وفقاً لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016. وبناء على تعليمات الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، قرر المجلس تحسين أوضاع العاملين بالهيئة والتخفيف من معاناتهم.

صرف الفروق المالية

كما وافق المجلس على سداد الفارق المالي المستحق للعمال المتقاعدين سواء بحكم المحكمة أو بالتنازل عن القضية. ووجه مجلس النقابة العامة الشكر للفريق كامل الوزير، والمهندس محمد عامر وجميع قيادات الهيئة على استجابتهم لمطالب النقابة وانحيازهم الدائم للعمال.

موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2024

فيما يتعلق بصرف الرواتب لشهر أغسطس 2024، ستبدأ وزارة المالية في صرف رواتب موظفي إدارات الولايات اعتبارًا من 24 أغسطس وحتى 31 أغسطس 2024، حيث يمكن للموظفين تحويل رواتبهم من أجهزة الصراف الآلي الموجودة في جميع الولايات.