“مفيش طوابير تاني” … رسميا التأمينات تسعد 12 مليون مواطن بهذه الخدمة: ماذا سيحدث بمعاشات سبتمبر؟

أصدرت هيئة التأمينات الاجتماعية بيانًا رسميًا يوم الأربعاء 21 أغسطس، أ حيث علنت فيه عن توقيع اتفاقية تعاون مع البنك الأهلي وشركة فوري بهدف تعزيز الخدمات الإلكترونية المقدمة للمتقاعدين، ووفقاً لبيان رسمي صادر عن هيئة التأمينات فإن الاتفاقية المشتركة ستخدم عدداً كبيراً من أصحاب المعاشات التقاعدية وتفيد المواطنين من خلال تفعيل نظام الدفع الإلكتروني وتفعيل آلية التحصيل الإلكتروني.

ما هي مميزات الدفع الإلكتروني ؟

والمفاجأة السارة هي أن نظام الدفع الإلكتروني سيتيح لأصحاب المعاشات التقاعدية، إما بالنسبة إلى إجراء مدفوعات إلكترونية  سوف يكون من خلال بطاقات فيزا الائتمانية وخدمات المحفظة الإلكترونية دون الحاجة إلى إجراء مدفوعات أو التعامل نقداً، ودون تدخل يدوي.

وأشار الرئيس شركة فوري إلى أن البروتوكول المشترك من شأنه تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل كبير وتسهيل المعاملات المالية، وبالتالي تخفيف الازدحام في العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية والبنوك.

ماذا سيحدث لمعاشات سبتمبر بعد قرار البنك المركزي؟

وفي خبر آخر، أصدر البنك المركزي المصري قرارًا بتعديل ساعات تزويد ماكينات الصراف الآلي بالوقود في المناطق الحضرية.ووفقًا لهذا القرار، سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلي بالوقود من الفجر حتى الساعة العاشرة، وذلك وفقًا لقرار البنك المركزي المصري.

وأرسل البنك المركزي المصري هذا الخطاب إلى جميع البنوك في جميع محافظات جمهورية مصر العربية ضمن التعليمات الخاصة بالقواعد التي تتعامل بموجبها البنوك مع شركات تحويل الأموال.

وتجدر الإشارة إلى أن قرار البنك المركزي لن يكون له أي تأثير على الإطلاق على مواعيد صرف المعاشات، خاصةً في شهر سبتمبر، حيث يقوم الملايين من أصحاب المعاشات بصرف معاشاتهم من البنوك وماكينات الصراف الآلي التابعة للبريد المصري.