حقيقة وقف سيارات المعاقين في مصر 2024.. كل ما تريد معرفته عن قرارات الحكومة الأخيرة والغرامة المالية

أعلنت الحكومة رصد خروقات في ملف استيراد سيارات معاقين التي قدمتها خدمة لهم، إذ سعى العديد من المواطنين إلى امتلاك السيارة بالمخالفة للقانون والتحايل عليه، حيث تبين أن الأفراد يستغلون التسهيلات المقدمة لذوي الهمم من أجل الحصول على سيارات بالمخالفة للقانون.

سيارات المعاقين في مصر 2024

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوراء أن هناك تجاوزات خطيرة جرى اكتشافها حول استيراد سيارات لذوي الهمم خلال عامين الماضين مؤكدا أن 70% من السيارات المستوردة لم تصل إلى المستفيدين الأصليين بل استولى عليها آخرون لدرجة أن ذوي الهمم لا يعلمون عنها شيئا.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي أنه جرى تشكيل لجنة متخصصة من أجل مراجعة جميع السيارات التي جرى استيرادها  خلال آخر عاملين على أن تتولى هذه اللجان فحص كل سيارة على حدة من أجل ضمان وصولها إلى الأفراد المستحقة واستعادة حقوق الدولة من أي شخص استفاد من هذه الامتيازات دون وجه حق.

هل تم إيقاف سيارات المعاقين

وعن حقيقة إيقاف سيارات المعاقين ذكر رئيس مجلس الوزراء عدم صحة المعلومات عن إلغاء برنامج استيراد السيارات لذوي الهمم بل يتم وضع ضوابط جيدة تضمن وصول السيارات إلى مستحقيها الحقيقيين مؤكدا أنه يتم فرض غرامات مالية لأى شخص يثبت استغلاله لهذه التسهيلات دون وجه حق على أن يتم استرداد جميع المستحقات التي كان من المفترض أن تحصل عليها الدولة.

مشكلة سيارات المعاقين

في حين قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن العينة التي جرى فحصها من قبل الجمارك أثبتت أن 80 في المائة من السيارات التي دخلت مصر خلال آخر عاملين ليست بحوزة ذوي الهمم بل جرى تسجيلها بأسماء أشخاص آخرين.