“ألغاز قوية لأصحاب النظر القوي”… لو اكتشفت 3 منهم تبقى لماح ونظرك 6/6… تعالى حل بنفسك!!

خلال الفترة الاخيرة تتزايد الشكاوى من قبل الكثيرين عن النسيان المستمر وخاصةً النسيان في اسوء توقيت، او في حال وجود الشئ امامك لكنك مازلت تتفقده وتكثير من التدوير عليه، او عدم التمكن من الحصول على الشئ في حال تغيير مكانة لأي مكان آخر لأن هذا ليس معتاد، فإن هذا يعتبر خلل في البصر، حيث قد تعودت الاعين على رؤية الاشياء في نفس المكان لمدة طويلة وفي حال تغيرت لا يمكنك تفقدها في اي مكان آخر، والحل لهذه المشكلة هي الاغاز البصرية، حيث انها تُمرن الاعين على الاماكن الغير معتادة للاشياء مما يجعل من السهل تفقد اي غرض في غير مكانه للمسعدة على عدم تكرير هذا الموقف معك مرة أخرى، وللبدء في حل تلك الالغاز تابعونا من خلال المقال التالي.

الغاز لتدريب الدماغ والبصر

للبدء في اكتشاف تلك الالغاز يجب عليك النظر قليلًا في كل صورة لمدة لا تزيد عن دقيقة واحدة وتفقد الاشياء الدقيقة والصغيرة والتي من الممكن ان تكون هي السبب في وجود شئ في غير مكانه في الصورة، مثل الصورة التالية:

  1. صورة ولد وبنت قومان بأعمال الحديثة وزرع وترتيب بعض الورود في التُربة وسقيهم للحصول على مظهر جميل للحديقة، لكن هل هناك شئ غريب تراه؟؟

الجواب: الموزة الموجودة وسط باقي الورود، هل الموز يُزرع وينبُت في الارض ام في الاشجار اساسًا، ينبت الموز من شجر الموز.

2. صورة لفتاه صغيرة تقوم بغسل الاطباق والاكواب في المطبخ ويقف بجانبها قطها الصغير، لكن هناك شئ غير مفهوم في الصورة!

الجواب: يأتي مكان حنفية المطبخ الثانية في هيئة لمبة وهذا شئ غريب وغير مفهوم.

3. يلون الطفل الصغير رسمة المركب والبحر بالالوان المتواجدة بجانبة، وحولة الالعاب الخاصة به وهو متمدد بجانبها على الارضية، لكن هناك شئ مريب في الصورة!

الجواب: وجود الشباك على الارض بجانب الطفل وهو متمدد، وهذا من المستحيل ان يحدث.

4. في جو ممطر ذهبت الفتاة مع الكلب الخاص بها إلى نزهه صغيرة في الاجواء الطبيعية المشوقة، لكن هناك شئ غير مشوق ولا يوجد له تفسير.

الجواب: السلحفاة الموجودة بجانب الغراب فوق الشجرة، حيث انه لا يمكن للسلحفاة الوصول إلى الشجرة بهذا الشكل.

5. في احتفال الكريسماس يبدأ الاولاد في تفقد الهدايا الخاصة بهم وبدأ اللعب بها، لكن هناك شئ غير مفهوم في الصورة؟

الجواب: المرحاض الموجود بجانب شجرة الكريسماس حيث ان هذا امر غير مفهوم تمامًا.