مستحيل تصدق اللي هتسمعة!!… ماهو السبب وراء انجذاب الذباب والناموس إلى اشخاص محددين خد بالك واحذر!!

يعتبر الذباب والناموس من الحشرات المذعجة والتي تنتشر بشكل كبير اثناء الموجات الحارة لتختبئ من الشمس والحرارة داخل البيوت، لكن هل لاحظت انجذاب الذباب إلى شخص بشكل زائد عن شخص آخر؟ حيث ان هناك العديد من العوامل التي تساعد في انجذاب الناموس والذباب إلى الاشخاص واهم تلك الاسباب والعوامل هي الرائحة، وليس هذا السبب فقط بل هناك اسباب أخرى متعددة يمكن ان تسبب انجذاب الناموس والحشرات بشكل عام إلى الاشخاص، وللتعرف على المزيد من التفاصيل تابعونا من خلال المقال التالي.

اسباب انجذاب الذباب والناموس إلى الاشخاص

  • ضمن اهم الاسباب التي تجعل الذباب ينجذب إلى شخص معين هي الرائحة، حيث ان الروائح الطبيعية التي تفرزها البشرة تجذب الذباب بشكل كبير، اضافةً إلى الروائح العطرية سواء كانت من الزيتون او من مستحضرات التجميل مثل البرفان او المسك او غيرهم.
  • يمكن للاطعمة التي تؤثر على رائحة الجسم ان تسبب انحذاب الذباب إلى الاشخاص ايضًا حيث تعتبر الرائحة هي الوسيلة والعامل الاول الذي يساعد في جذب الذباب والحشرات بشكل عام إلى الاشخاص.
  • جميعنا نخرج غاز ثاني اكسيد الكربون اثناء عملية التنفس، والذي يعتبر واحدًا من اهم العوامل التي تساعد في جذب الذباب إلى الشخص وذلك بسبب اعتقادة ان هذا واحدًا ضمن مصادر الغذاء.
  • يمكن ايضًا للحركات الطبيعية واللا إرادية للشخص ان تقوم بجذب الذباب سواء كانت رفرفة الرموش او تغيير تعابير الوجة والتي تجذب الذباب بشكل كبير.