الملح ماطلعش للأكل وبس.. دا طلع كنز واحنا مش عارفين!! استخدامات لا تخطر على بالك

يعد الملح أحد المكونات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها عند تحضير مختلف الأطعمة حيث يعطي لها طعما ويجعلها أكثر لذة، لكن ما لا نتوقعه أنه يمكن استخدام في العديد من الأغراض المتعددة والغير متوقعة في الحياة اليومية مثل إزالة البقع من الملابس، وتنظيف الأواني، بالإضافة إلى استعادة لمعان الأثاث المنزلي، وغيرها من الاستخدامات الأخرى.

استخدامات غير متوقعة لملح الطعام

  • سن سكاكين الخلاط الكهربائي أو الكبة: من خلال وضع 3 أو 4 ملاعق من الملح داخل الكبة أو الخلاط مع مراعاة أن تكون كمية الملح تغطي السكينة ونبدأ بالتشغيل عدة مرات، هتلاحظي الفرق والسكاكين هترجع كأنها جديدة.
  • تنظيف بقع الشاي أو القهوة من على السجاد: من خلال وضع كمية مناسبة من الملح ويترك لمدة دقيقتين ثم باستخدام قطعة قماش نبدأ بفرك البقع نلاحظ اختفاؤها.
  • تعطير دولاب الملابس: من خلال وضع ملعقة من الملح في قطعة قماش خفيفة أو مناديل مبللة جافة ثم نربط قطعة القماش، ثم نقوم برش كمية مناسبة من أي نوع اسبراى مفضل على الملح ونضع قطع القماش في الملابس سيمنح ملابسك عطر دائم.
  • تنظيف الأواني: لا تتخلصي من أنصاف الليمون بعد عصر العصير، ما عليك سوي وضع الملح ثم افركي بالليمون قاع الإناء لبضع دقائق، ستلاحظين أن سوف تلمع الأواني وكأنها جديدة.
  • جعل المكنسة أفضل: لجعل المكنسة الكهربائية أفضل، اغمسي الفرشاة في الماء الساخن المملح قبل استخدامها، ستؤدي ذلك الطريقة إلى تقوية الشعيرات وجعل المكنسة تدوم لأطول فترة ممكنة.
  • استعادة لمعان الأثاث المنزلي: يتحول الأثاث المنزلي إلى اللون الأصفر مع مرور الوقت، لكن بغمس فرشاة في محلول من الماء المالح، ثم نظفي الأثاث به، واتركيه يجف في الشمس، سيصبح أكثر لمعانا.
  • جعل الزهور الاصطناعية أكثر حيوية: يمكن أن يساعد الملح على جعل الزهور الاصطناعية مثل تلك المصنوعة من الحرير تبدو أكثر حيوية، ما عليك سوى وضعها في كيس ورقي يحتوي على حوالي نصف كوب من الملح ، ثم اهتزازها.