بتدمر صحتك بأيدك!… اربع مشروبات صيفية ترفع من السكر في الدم وتساعد على تدمير الكبد بالبطئ احذر!!

اثناء فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة يلجأ الكثيرين إلى المشروبات الباردة والتي تساعد على تلطيف الجو والتقليل من الحرارة الخارجية، لكن مع الإكثار من شرب تلك المشروبات الباردة يمكن ان يؤدي هذا إلى زيادة مستوى السكر في الدم والذي بالتالي يساعد في تدمير الكبد بالبطئ، حيث انه في حالة الاكثار من تناول السكريات وعدم تمكن الكبد من تحويلها جميعها إلى جلوكوز وتخزينها بشكل جيد، يسبب هذا إرتفاع السكر في الدم مما يزيد من احتمالية الاصابة بمرض السكر، وللحصول على المزيد من التفاصيل تابعونا من خلال المقال التالي.

مشروبات تدمر صحة الكبد

  • تعتبر اولى المشروبات التي تساعد في تدمير الكبد هي المشروبات السكرية والتي تحتوي على كميات كبيرة من السكر والتي تؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم بشكل كبير.
  • في حالة الافراط في شرب الكحول فإن هذا يسهم في تدير الكبد والعرضة الي الحصول على تليف الكبد.
  • الاكثار من شرب المشروبات الغازية على مدار اليوم، ويرجع ذلك إلى احتواء تلك المشروبات على الكثير من السكريات والتي تتسبب في الاصابة بمرض الكبد الدهني الغير كحولي او كما يطلق عليه NAFLD.
  • في حالة الاكثار من تناول منتجات الالبان الغنية بالدهون لاكثر من الحد اليومي المسموح به، حيث ان الزيادة في تناول تلك المنتجات وبشكل خاص التي تحتوي على الدهون المشبعة يؤدي إلى حدوث التهابات متعددة في الكبد مما يؤدي إلى حدوث تليف في الكبد.