“لغز بصري جديد”.. تعرف على قوة الملاحظة لديك وأكتشف الحل لكل صورة.. تعرف على التفاصيل..!!

هناك الكثير من الألغاز التي تحتاج منك قدرة كبيرة على التركيز والتفكير من أجل إيجاد الحل لذلك، حيث أن الألغاز البصرية تحتاج إلى نسبة ذكاء متوسطة أو عالية والدقة الكبيرة من خلال الصور حيث يمكنك الإستفادة بالعديد من الفوائد الخاصة بتلك الألغاز ومنها تحسين عملية التفكير وتنشيط العقل لاستقبال أكبر قدر ممكن من الذكاء والحيل المختلفة ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

الألغاز الخادعة للبصريات

الصورة الأولى هذه تعبر عن رجل عجوز وجاءه الموت ليقبض روحه ولكن طلب الإبن الأكبر من الموت أن يتأخر لمدة سنتين كاملين وطلبت البنت أن يعيش والدها لمدة عام أخر ووافق ملك الموت على ذلك وبعدها مرور تلك الأعوام عاد الموت ليأخذ الرجل العجوز ولكن طلبت منه أن يقوم بقبض روحه في حالة إنتهاء الشمعة التي في يديها، وظل حي طوال الحياة فما هو السبب؟!

الجواب:. أن الابنة فور مغادرة ملك الموت قامت بإطفاء الشمعة فهي لن تنتهي أبدا ولن يموت أبدا الرجل.

لغز السلم: كان هناك شاب يدعى مارك يتسلق السلم وفجأه سقط على الأرض كان السلم طوله 25 متر ولكن لن يصاب مارك بأي أذي أو موت، فما هو السبب وراء ذلك؟!

الجواب: إن مارك كان على إرتفاع قليل من السلم وكان واقفا.

لغز القطع النقدية: يوجد أمامك في الصورة عدد 2 دلو يحتويان على الماء الأول بدرجة حرارة 25 والآخر بدرجة حرارة 25 ولكن فهرنهايت سقوط قطعة معدنية في كل واحد مع سطح البحر، فاي واحدة تلمس القاع في البداية.

الجواب:. يتم وصول العملة المعدنية في قاع الماء التي تكون درجة حرارتها 25 فهرنهايت.

لغز العشب الموجود في الحقل: تواجد رقعة في العشب السحري الذي يتضاعف حجمه بصورة كبيرة ويزداد عدد الرقعات الموجودة في العشب واحدة كل يوم، والسؤال هو كم يستغرق العشب لمدة 10 أيام لتغطية الحقل؟

الجواب:. يتم تغطية نصف الحقل بالأعشاب في اليوم التاسع ويمتلئ الحقل بتلك الرقع في اليوم ال 18 من بداية تواجد هذه الرقع.