تحويل الدراسة أونلاين.. قرار عاجل من التعليم يحسم الجدل| وتحذير لأولياء الأمور

تحدث المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن الأنباء التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتحدث عن إمكانية تأجيل موعد بدء الدراسة في العام الجديد 2024-2025، وخاصة بعدما انتشرت هذه الشائعات بشكل كبير على ألسنة أولياء الأمور، وكان لابد من وجود رد رسمي وتوضيح الحقائق أمام الرأي العام.

حقيقة تحويل الدراسة أونلاين

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بأن البعض يردد عبر صفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024-25، ولكن بعد تواصل تم مع وزارة التربية والتعليم فقد نفت هذا الأمر تمامًا.

وكانت الوزارة قد أكدت في بيان رسمي لها، بأنه  لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024-25.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأنه لم تصدر أي قرارات تخص تأجيل الدراسة على مستوى كل محافظات الجمهورية، مشددًا على كون العام الجديد من المؤكد بأن يسير وفقًا للخارطة الزمنية المعلن عنها من قبل الوزارة.

ومن المقرر بأن يبدأ العام الدراسي الجديد  السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، وهذا في الوقت الذي طلبت فيه الوزارة من كل أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة والشائعات، والحصول على المعلومات الصحيحة من قبل المصادر الرسمية فقط.

ويذكر بأن الوزارة كذلك قد نفت الأنباء المنتشرة بخصوص تحويل الدراسة إلى “أونلاين” بدلًا من الحضور في المدارس، وذلك بسبب المخاوف من انتشار مرض جدري القرود، وأكدت مصادر بوزارة التعليم بأن هذا الحديث ليس له أساس من الصحة على الإطلاق.