فرصة مش هتكرر.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد أصحاب بطاقات التموين| ألحق استفيد منه

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن عملية حذف وإضافة المواطنين على بطاقة التموين هي عملية مستمرة ولا تتوقف، مؤكدًا بأن الدولة تسعى لتنقية قاعدة بيانات منظومة الدعم خلال الفترة الحالية، وهذا حتى تتأكد من وصوله إلى مستحقيه في مختلف محافظات الجمهورية.

إضافة المواليد الجدد 2024 على التموين

فتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية باب إضافة الأبناء والمواليد الجدد لبعض بعض الفئات من الأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين خلال الفترة الحالية.

وقد جاءت الفئات المسموح لها بإضافة المواليد على البطاقة التموينية خلال الوقت الحالي عى هذا النحو التالي:

  • أسر الضمان الاجتماعي
  • أسر تكافل وكرامة
  • حاملو كارت الخدمات المتكاملة
  • أبناء الشهداء
  • بعض الحالات الخاصة من الأسر الأولى بالرعاية.

شروط إضافة المواليد في التموين

حددت الجهات المعنية في وزارة التموين والتجارة الداخلية بعض الشروط التي يجب توافرها من أجل السماح بإضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية.

ولعل أبرز هذه الشروط هو أن لا يقل عمر الطفل المراد إضافته عن 4 سنوات، ويجب بان تكون الآسر من بين الفئات المسموح لها بالإضافة وهي المذكورة بالأعلى.

طريقة إضافة المواليد الجدد

وتطلب وزارة التموين بعض البيانات في حال إضافة المواليد الجدد، وأبرزها هو اسم صاحب البطاقة التموينية ورقمه القومي وكذلك رقم بطاقة التموين وعدد أفراد البطاقة وأسماء الأطفال المراد إضافتهم والأرقام القومية لهم.

وتتم إضافة المواليد من خلال مكاتب التموين المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، أو عبر موقع بوابة مصر الرقمية على شبكة الإنترنت، ومن ثم ستحصل الأسرة على نحو 50 جنيهاً دعم شهري لكل مواطن مقيد على البطاقة، بالإضافة إلى 5 أرغفة يومية لكل فرد بسعر 20 قرشاً للرغيف.