بمكون واحد سحري …طريقة تنظيف خشب المطبخ والتخلص من الدهون بالمحلول السحري

دائماً ما يواجه عدد كبير من ربات البيوت الكثير من مشاكل التنظيف بشكل عام، ومن أكثر الأسئلة التي قد تم طرحها خلال الفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل الأجتماعي، هي طرق للتخلص من الأتربة والأوساخ التي تتوجد في عفش المنزل، حيث يعرض هذا المقال طرق وإجراءات تلميع الأثاث بفعالية ويشرح كيفية تحضير الأثاث للتلميع.

طرق طبيعية لتلميع الأثاث

1- يعدزيت الليمون وزيت الزيتون حيث يمكن أن يكون هذا الخليط فعالا في تلميع الأثاث المصنوع من الخشب فقط امزجي كمية متساوية من زيت الليمون وزيت الزيتون في وعاء، ثم ضعي كمية صغيرة منه على قطعة قماش نظيفة وامسحي بها الأثاث بحركة دائرية وبعد ذلك، استخدمي قطعة قماش جديدة لتلميع الأثاث وإزالة الزيت الزائد.

  1. خل الشراب والزيت حيث يمكن استخدام هذا الخليط لتلميع الأثاث الخشبي أيضا فقط امزجي مقدار ملعقة كبيرة من خل الشراب مع مقدار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء ثم قومي بتنظيف الأثاث بقطعة قماش والمزج بحركة دائرية حتى يلمع الأثاث، ثم استخدمي قطعة قماش جديدة لتلميعه بشكل جيد وإزالة الزيت الزائد.
  2. البيض والأسيتون حيث يعتبر هذا الخليط مناسبا لتلميع الأثاث المصنوع من الخشب الداكن قومي بخلط بيضة واحدة مع نصف كوب من الأسيتون، وامزجيهم جيدا ثم امسحي الأثاث بقطعة قماش نظيفة عاملة بصفة عامة من الأعلى إلى الأسفل، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق وبعد ذلك، قومي بتلميع الأثاث بقطعة قماش جافة وازالة الأتربة.

طرق تلميع تجارية

بخاخات التلميع هناك العديد من بخاخات التلميع التي يمكن استخدامها لتلميع الأثاث ومنحه اللمعان والحماية التي يحتاجها. يمكنك العثور على بخاخ التلميع المناسب لنوع الأثاث الذي تريد تلميعه في محلات الأثاث أو عبر الإنترنت، ورشّه مباشرةً على الأثاث وتلميعه بقطعة قماش نظيفة وجافة.


تتوفر أيضاً كريمات خاصة لتلميع الأثاث المنزلي في السوق. تعمل هذه الكريمات على إزالة الخدوش وتحسين لمعان الأثاث. استخدمي قطعة قماش لتنظيف الأثاث وتلميعه وفقاً لتعليمات الاستخدام المدونة على العبوة.