«مستحيل عقلك يستوعبها»… لا تقوم باستعمال الغلاية الكهربائية بهذه الطريقة لأنه قد يسبب كوارث حقيقية!!!؟

تعتبر الغلاية الكهربائية من أسهل الوسائل التي يمكن ان تقوم باستخدامها في المنزل ولهذا يقوم الناس بشرائها ولا يقدر للذي يمتلكها أن يستغني عنها أبدا وتتواجد في العديد من المنازل وأماكن العمل لأنها تعتبر أداة لتحضير المشروبات الساخنة في العديد من الأماكن وفي الصعيد ولكن يلاحظ الجميع أن لأن حجمها صغير فيعتقد أنها لا تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء ولكن هذا الجهاز يرفع من فاتورة الكهرباء بشكل كبير ولكن هناك العديد من الناس لا يعرفون هذه النقطة لأنها تعمل علي غلي المياه بشكل سريع ويزيد من استهلاك الكهرباء عن الحد المسموح وخاصة اذا كنت تمتلك الكرت وليس العداد الكهربائي القديم.

أضرار استخدام الغلاية الكهربائية

  • علاوة علي ذلك فإن السخان الكهربائي أيضاً يستهلك من الطاقة الكهربائية لأنه نفس فكرة الغلاية يعمل علي تسخين المياه بشكل سريع ولهذا سوف نناقش اليوم بديلا للاعتماد عليه من الغلاية الكهربائية ونعرف معا ما هي الأضرار الصحية التي يمكن أن تأتيك من استخدام الغلاية.
  • إذا قمت بغلي المياه بواسطة الكهرباء فإنه خطر كبير على صحة المستخدم لان الغلاية من ضمن الوسائل التي تعتبر غير صحية تماما على سلامة الإنسان والأطباء ينصحون بعدم استخدام أو الاعتماد عليها بشكل دائم و ينصحون باستخدام البوتجاز افضل منها.
  • وتعتبر المياه المغلية التي تغلي على الكهرباء تظهر منها رائحة وطعم غير لطيفة بالمرة، والغلاية الكهربائي تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء ونتيجة علي ذلك تزداد فاتورة الكهرباء ولهذا يستحسن ان استبدلها بالتقنيات التقليدية مثل البوتاجاز في غلي المياه عليه.
  • يجب تنظيف الغلاية الكهربائية بشكل مستمر إذا كنت تستخدمها لأن الغلاية الكهربائية تحتوي علي عنصر النيكل الذي يتفاعل مع المياه ومواد التصنيع الأخرى وهذا السبب في جعلها مضرة على صحة الإنسان.