“بئر نفطي بحجم خرافي!.. اكتشاف أغنى كنز على سطح الأرض يخليك من أغنى أغنياء العالم”

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر أن شركة بترول خليج السويس (جاكبو) قد بدأت في إنتاج البئر الأول من حقل بترول شمال صفا الواقع في شمال شرق رمضان في خليج السويس يأتي هذا الإعلان في إطار خطة الوزارة للعام الجديد والتي تهدف إلى تعزيز إنتاج النفط الخام والاستفادة القصوى من الفرص المتاحة لزيادة الإنتاج.

اكتشاف أغنى كنز على سطح الأرض

صرح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أن المرحلة الأولى من مشروع إنتاج الحقل المبكر في حقل شمال صفا تستهدف الوصول إلى إنتاج 6,000 برميل يوميا بحلول منتصف يناير وقد أظهرت النتائج أن البئر الأول في الحقل قد تم إدراجه في خريطة الإنتاج بمعدل 2,500 برميل يومياً.

وفي الصحراء الغربية بمصر تمكنت منصة الطاقة المختصة التابعة لشركة تاج أويل من تحقيق نتائج إيجابية لبئر النفط هناك، حيث تم التوصل إلى إنتاج 800 برميل يومياً باستخدام تقنية التكسير الهيدروليكي بالتعاون مع خزان أبو رواش.

أما المرحلة الأولى من الإنتاج المبكر في حقل شمال صفا فقد تم تنفيذها عبر تحالف شركات مصرية، بما في ذلك إنبي وخدمات بترول البحرية وبتروجت التي عملت على إنشاء محطة إنتاج شمال صفا وتطوير خطين للإنتاج بطول 10 و11 كيلومتر  بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون دولار.

كما تواصل وزارة البترول والثروة المعدنية جهودها لتعزيز الإنتاج في حقول النفط بمصر مشيرة إلى أن المشروع يستهدف تحقيق زيادة كبيرة في الإنتاج لمواكبة الطلب المتزايد وتعزيز الإمدادات المحلية.