“معلومة هتغير حياتك! حطي الملح في زوايا بيتك بالطريقة دي لمدة يوم واحد وشوفي النتيجة!”

هل شعرتِ يوما بأنك فاقدة للحافز لعمل أي شيء؟ أو تفتقرين إلى الإيجابية؟ أو تشعرين بوجود طاقة سلبية حولك؟ هذه الطاقة السلبية يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على حياتك، وللتخلص منها هو خطوة مهمة لتحسين حياتك ونفسك أحيانا قد يكون من الصعب تحديد مصدر المشكلة أو التأكد من وجودها.

طرق التخلص الطاقات السلبية من المنزل

إليك مجموعة من الطرق البسيطة والمجربة التي يمكنكِ اعتمادها لتحسين طاقتك الشخصية وتطهير محيطك من السلبية مما يسهم في تعزيز شعوركِ بالراحة والهدوء.

  • استخدمي الأعشاب مثل المريمية لتبخير المنزل هذه الأعشاب تطلق أيونات سالبة وذرات أكسجين، مما يساعد على تنظيف الجو من الطاقة السلبية، فالعملية ليست فقط روحية بل علمية أيض فالأيونات السالبة التي تطلقها الأعشاب تعزز الشعور بالهدوء والراحة، كما يحدث عندما نكون في الطبيعة.
  • استخدمي التأكيدات الإيجابية لجذب الطاقة الإيجابية وطرد الطاقة السلبية فالتفكير الإيجابي يساعد في برمجة دماغك ليعمل بشكل أكثر إيجابية، ويشجع على تعزيز أفكار إيجابية، تذكري أن ما نزرعه في أفكارنا نجنيه في واقعنا لذا تحدثي مع نفسك بطريقة إيجابية.
  • التأمل يساعد في تهدئة العقل وإعادة توازنه فالدراسات أثبتت أن التأمل يعزز مرونة الدماغ ويقلل من التوتر، ومن خلال التركيز على اللحظة الحالية يقلل التأمل من القلق ويعزز السلام الداخلي، مما يساعد في طرد الطاقة السلبية.
  • الغناء ليس فقط ممتع بل له فوائد صحية متعددة لكن يعزز من الرضا عن النفس ويحسن الإدراك ويخفض ضغط الدم، كما يقوي الرئتين ويجذب الطاقة الإيجابية ويمكنك الغناء في أي وقت وأي مكان وهو طريقة فعالة لتحسين الحالة المزاجية.
  • الاستفادة من الطاقة الإيجابية في الطبيعة يمكن أن يكون له تأثير كبير على حالتك النفسية فالمشي بين الأشجار والمناطق الخضراء يساعد على تقليل التوتر ويجدد طاقتك والهواء النقي وذرات الأكسجين تعزز من شعور الانتعاش والطاقة الإيجابية.
  • وجودك بالقرب من الماء سواء كان بحرًا أو بحيرة يمنحك حالة من الهدوء والسلام فالماء يحتوي على الكثير من الأيونات السالبة التي تساعد في تطهير النفس والذهن إن يارة شاطئ البحر تعد فرصة رائعة لتجديد العقل والجسم.