«هيعدي ال5000 جنيه»… خبير يكشف أفضل توقيت لشراء واستثمار الذهب

أوضح ياسر سعد، خبير صناعة الذهب، عن مستقبل سعر الذهب في السوق المصري وكذلك في البورصات العالمية في أعقاب التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والتصعيد في رفح الإسرائيلية، وأشار إلى أنه وقت مثالي للاستثمار في الذهب حيث يتم تقييمه محليًا وعالميًا لأول مرة بأسعار الدولار بعيدًا عن السوق السوداء وأشار إلى أن هذا هو الوقت المثالي للاستثمار في الذهب.

سعر الذهب الحالي هو سعر عادل وقال في حواره مع برنامج ”أهل مصر“ الذي يقدمه أحمد أبو طالب على قناة ”أزهري“: مشيراً إلى أن سعر الذهب في الأوقات الماضية وصل إلى أكثر من 4000 جنيه للجرام الواحد، وأضاف من الطبيعي أن يصل سعر الذهب إلى هذا الرقم في المستقبل.

وأشار إلى أنه وفقًا لتقديرات الخبراء العالميين، وصل سعر الذهب إلى 3,000 دولار أمريكي، وبالتالي يجب أن يتجاوز 4300 جنيه مصرياً ، للعيار 21، و5,000 جنيه مصرياً للعيار 24.

وأشار إلى أن الذهب ميزان دقيق في العالم، مضيفًا أن الاقتصاد المصري بدأ يخطو خطوات واسعة وهذا هو السر وراء انخفاض أسعار الذهب في مصر، معلقًا:“ سعر الذهب هبط من 4 إلى 3 آلاف دولار بعد استقرار الاقتصاد، وسعر الدولار 49 جنيهًا ثم 70 جنيهًا، فبينما انخفض سعر الذهب محليًا قد أنخفضت بشكل ملحوظ ولكن قد ارتفع عالميًا.

وحذّر من الإقبال الشديد على شراء الذهب، لأنه يؤدي إلى ارتباك، مضيفًا أن ما حدث في وقت سابق من هذا العام كان ارتباكًا في الأسعار، حيث قام البعض بالشراء بأسعار تجاوزت 4000 جنيه لجرام الذهب، وأن الذهب قد يرتفع ويعود ليستعيد قوته ومعدنه مرة أخرى.