«معجزة ربانية».. ماذا يحدث لجسمك عند تناول كوب «حليب بالسمسم» لمده شهر؟ أخصائي تغذية يجيب

تحتوي بذور السمسم على نسبة عالية من المركبات النشطة ذات الخصائص المضادة للأكسدة والالتهابات والأورام، والتي تضيف نكهة لذيذة عند إضافتها إلى الأطباق على المائدة. تتعدى فوائد السمسم مذاقه، فهو يدعم أيضاً الكبد والكلى والقلب، وفقًا للدكتور خلدون حوراني، أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية، فإن إضافة ملعقة من بذور السمسم إلى كوب من الحليب وشربه بانتظام لمدة شهر يمكن أن يخفف من الالتهابات في الجسم، وخاصة في المفاصل والأعصاب.

ماذا يحدث للجسم عند تناول ملعقة من السمسم مع الحليب

يصف السيد حوراني فوائد حليب السمسم في مقطع فيديو نشره على حسابه على إنستغرام، قائلاً: ”إنه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار LDL، وبالإضافة إلى ذلك، فإن خلط السمسم مع الحليب يضاعف تركيز الكالسيوم في العظام.

وأوضح أخصائي التغذية المعالجة أن المشروب يساعد على انتظام حركة الأمعاء وتخفيف أعراض الإمساك المزمن، مضيفة أن أكواب حليب السمسم غذاء مناسب لمرضى الغدد، خاصة إذا تم شربه قبل النوم.

وتابع: ”حليب السمسم يحسن الصحة العصبية ويقوي الجهاز المناعي ويحسن جودة النوم بشكل فعال: ’ستشعر بهذه الفوائد بعد شهر كامل من تناول هذا المشروب.

فوائد الحليب   الحليب

  • يحتوي الحليب على نسبة جيدة من الدهون والكربوهيدرات والبروتينات ويدعم الجسم بالعديد من الفيتامينات المهمة.
  • يحتوي كوب واحد من الحليب على 149 سعرة حرارية ويحتوي على بروتين لبناء العضلات، مما يساعد على زيادة الوزن الصحي.
  • أضف حفنة من بذور السمسم إلى كوب من الحليب أو تناوله كوجبة أساسية مع دقيق الشوفان للحصول على دفعة إضافية من البروتين والألياف.

فوائد السمسم

  • تحتوي بذور السمسم على دهون صحية ويمكن أن تساعدك على زيادة الوزن دون الحاجة إلى القلق بشأن ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار.
  • كما تدعم بذور السمسم الجسم بالبروتين والكربوهيدرات وتوفر الفيتامينات المميزة يحتوي ربع كوب من بذور السمسم على حوالي 206 سعرة حرارية.
  • يمكن تناولها بمفردها أو إضافتها إلى الحليب والسلطات والحلويات والأطباق المالحة والحلوة.