افرحوا .. هتقبضوا فلوس زي الرز .. الحكومة تقرر موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 لأكثر من 10 مليون فرد وحقيقة الزيادة الجديدة للمعاشات

تزايدت عمليات البحث عن موعد صرف معاشات سبتمبر 2024 في الساعات الأخيرة، مع اقتراب الموعد الرسمي لصرف المعاشات الذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة التضامن الاجتماعي هناك شائعات حول تقديم موعد صرف هذه المعاشات، وسنتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل في السطور القادمة.

موعد صرف معاشات سبتمبر 2024

موعد صرف معاشات سبتمبر 2024
موعد صرف معاشات سبتمبر 2024
  • أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن تاريخ صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 حيث سيتم صرفها ابتداء من الأحد الواقع في الأول من سبتمبر 2024، نفت الوزارة التقارير التي تداولت معلومات غير دقيقة بخصوص تقديم موعد الصرف وطالبت بضرورة التحقق من صحة الأخبار قبل نشرها لتجنب حدوث اضطرابات بين المواطنين نظرا لصعوبة الوضع الحالي.
  • أكد اللواء “جمال عوض” رئيس مجلس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه يتم صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وأن زيادة المعاشات يتم صرفها في شهر يوليو من كل عام.

حقيقة زيادة معاشات سبتمبر 2024

أشار “عوض” خلال مقابلته على قناة صدى البلد إلى أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم زيادة في المعاشات في مارس 2024 بدلا من يوليو جاء نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، بما في ذلك وباء كورونا والصراع الروسي في أوكرانيا أشار إلى أن الزيادة المعلن عنها بنسبة 15% ستكون مستمرة على مدار العام، وإذا تم الإعلان عن زيادة أخرى فستتم في يوليو المقبل ما لم تصدر قرارات جديدة.