عشان الموسم بتاعه قليل.. خزنيه وكليه طول السنة.. أفضل طرق لتخزين التين في البيت.. جهزيه لرمضان

يوجد أنواع عديدة من الفواكه التي تظهر خلال موسم الصيف، ولكن لا شيء يقارن بثمار التين الرطبة، حيث أنها تعتبر من ضمن أفضل أنواع الفاكه التي لها طعم لذيذ ورائع جدا بجانب أن عدد كبير من الأشخاص يفضلون تناوله ولطنه يظهر بشكل موسمي من كل حين لآخر لهذا السبب سنعرض عليكم طريقة رائعة وسهلة جدا لتخزين التين من السنة للسنة تابعونا وسوف تستفيدوا كثيرا من خلال السطور التالية.

خطوات عملية تجفيف التين في المنزل

  •  لابد أولا من اختيار أجود ثمار التين الكامل الطازجة.
  • ثم بعد ذلك عليكي وضع كمية التين في أواني التجفيف الخاضة بها، حيث أنه يتم وضعها في انسب الأماكن المشرقة والتي تحتوي على رياح أيضا ومن الممكن وضعها في صواني على سطح البلكونة، حيث أن هذا المكان يحتوي على  أطول ساعات من ضوء الشمس والرياح العاتية.
  • من الضروري جدا فحص التين كل يوم ومراقبته من أجل منع التعفن وتراكم الفطريات عليه وكذلك للتأكد من عملية تجفيف كل اتجاهات الفاكهة بشكل متساوي.
  •  في حالة أنك شاهدت وجود أي حشرات صغيرة أو نمل موجودة على الفاكهة ، فلا بد من تغطية الاناء من خلال شبكة أو قطعة من القماش تكون قطنية وخفيفة جدا.
  • و بعد مرور حوالي أسبوع من تعرضها لكل من أشعة الشمس والرياح بشكل كامل وملاحظة جفاف الثمار بالكامل وأن تكون جاهزة لعملية التخزين.

نتيجة عملية تجفيف التين في المنزل

النتيجة المتوقعة من عملية تجفيف التين أنها تحتوي على لون أصفر غامق أو مائل للون البني، حيث أنه يود بعض من القطع مازالت تحتوي على اللون الطبيعي لها ، وهذا معناه أنها تحتاج إلى عملية تجفيف لمدة أطول.