بيان ناري من الجوازات السعودية.. حقيقة إلغاء رسوم المرافقين لعام 2024

ترددت خلال الساعات الأخيرة، أنباء بشأن إلغاء رسوم المرافقين لعام 2024، وهو ما جعل المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية تصدر بيانًا رسميًا عبر منصاتها الرسمية، من أجل توضيح حقيقة الأمر كاشفة الستار عن هذا الأمر.

حقيقة الغاء رسوم المرافقين لعام 2024

أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة، أن ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إلغاء هذه الرسوم للعام الحالي، ليس له أساس من الصحة وأنها مجرد شائعات يجب عمم الالتفات إليها، كما شددت على المواطنين والمقيمين عدم الالتفات إلى ما يشاع واخد القرارات واعتمادها من المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة والصحيحة.

حقيقة إلغاء الرسوم للمقيمين

واكدت المديرية العامة للجوازات أن الرسوم المقررة لم يحدث تغيير فيها ولم يطرأ عليها أي تغيير أو إلغاء، ونبهت على المواطنين عدم اتخاذ أي معلومات إلا من خلالها، مشددة على متابعة الصفحة الرسمية للإدارة العامة للجوازات حيث إن لها المعلومات الدقيقة والصحيحة.

الفئات المعفاة من الرسوم

وفى وقت سابق، كانت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن عدد من الفئات تم أعفائهم من دفع رسوم المرافقين وهم: الزوج المقيم في المملكة يتم إعفاءه من دفع رسوم المرافقة، إلى جانب الزوجات المرافقات لأزواجهن المقيمين، وايضا أبناء المقيمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا، باستثناء المتزوجين من مواطن سعودي إذا كانت الزوجة أجنبية.

يأتي ذلك بالإضافة إلى زوجة المواطن السعودي الأجنبية، والأبناء السعوديون من أم سعودية وأب غير سعودي، وكل العاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصليات بشرط أن يكونوا حاملين لجواز سفر دبلوماسي، وايضا يتم إعفاء القادمون من دول مجلس التعاون الخليج والموظفون العاملون في الجهات الحكومية.