“فكرة عبقرية تساوي ملايين” .. اترك عملة معدنية في الفريزر قبل مغادرة المنزل وريح نفسك من وجع الدماغ .. هتقول ياريتني عرفتها من زمان !!!

في عصر تقنيات المعلومات السريعة تتزايد المخاطر التي قد تواجه الأسر سواءً كانت تلك المخاطر طبيعية أو ناتجة عن الظروف الحياتية اليومية ولكن هل تساءلت يومًا كيف يمكن لأسلوب حياة بسيط وإجراءات احترازية ذكية أن تنقذ حياة أحبائك في أوقات الشدة؟ من خلال بعض الحيل البسيطة مثل وضع عملة معدنية في الفريزر قبل السفر والاستفادة من تلك الحيلة يهدف هذا المقال إلى استعراض مجموعة من الاستراتيجيات الذكية التي تساعد الأسر على التكيف مع الأزمات وضمان سلامتها في كل الأوقات دعونا نبدأ في استكشاف هذه الحلول العملية والمبتكرة!

استراتيجيات بسيطة لحماية عائلتك أثناء السفر

يُعتبر السفر من الأمور التي تجلب الراحة والتغيير ولكنه قد يثير القلق حول ترك المنزل لفترة طويلة هناك العديد من الحيل والنصائح التي يمكن اتباعها لضمان سلامة منزلك أثناء غيابك ومن بينها تلك التي تتعلق باستخدام العملة المعدنية والفريزر وهي حيلة بسيطة لكنها فعالة وقد تكون سمعت عن وضع عملة معدنية في الفريزر قبل مغادرتك المنزل لفترة طويلة وهذه الفكرة تعتمد على مبدأ بسيط وذكي إذا كان هناك انقطاع في التيار الكهربائي أثناء غيابك لفترة طويلة فإن المواد الغذائية المجمدة في الفريزر قد تذوب وتعيد التجميد عند عودة الكهرباء مما قد يؤدي إلى فسادها دون أن تكون على علم بذلك وضع عملة معدنية فوق كوب من الماء المجمد في الفريزر يساعدك على معرفة ما إذا كان هناك انقطاع في الكهرباء وإذا ذابت المجمدات بالكامل وأعيد تجميدها ستجد أن العملة المعدنية قد غاصت إلى أسفل الكوب مما يشير إلى ضرورة التخلص من المواد الغذائية الموجودة في الفريزر عند عودتك.

فوائد حيلة العملة المعدنية والفريزر 

هذه الحيلة تساعدك على تحديد ما إذا كان الطعام المخزن في الفريزر قد تضرر أم لا مما يجنبك خطر تناول طعام فاسد.

  • كل ما تحتاجه هو كوب من الماء وعملة معدنية وهذه أدوات متاحة في كل منزل.
  • تمنحك هذه الحيلة البسيطة شعوراً بالطمأنينة أثناء سفرك حيث أنك ستكون قادراً على معرفة حالة الفريزر فور عودتك.

 نصائح إضافية لضمان سلامة المنزل

 تجنب ترك الأجهزة الكهربائية موصولة بالكهرباء لتقليل خطر حدوث حريق أو تلف الأجهزة بسبب انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ.  

  •  تركيب مؤقت للإضاءة يمكن أن يجعل المنزل يبدو مشغولًا حتى عندما تكون بعيدًا مما يردع اللصوص المحتملين.
  •  من المفيد دائمًا إبلاغ جيرانك الموثوقين بغيابك حتى يتمكنوا من مراقبة منزلك وإبلاغك في حال حدوث أي شيء غير عادي.