“حير جميع الطلاب ” .. سؤال في امتحان أبكي الجميع وأحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي .. اعرف الإجابة قبل أي حد !!!

 تم رصد سؤال في احدي الامتحانات في  المرحلة الثانوية قد آثار هذا جدلاً كبيراً على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهر العديد من الطلاب قلقهم واستيائهم مما جاء في السؤال الذي وجوده غير مناسب للطلاب، وتوجد الكثير من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي عن حول هذا السؤال خلال المقال التالي. 

سؤال بإحدى الامتحانات يثير الجدل على السوشيال ميديا 

جاء محتوي السؤال المطروح في امتحان اللغة العربية المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي على النحو الآتي: 

قالت أسماء :” أن ليلي تكذب “.

وقالت ليلى: “أن أسماء تكذب”.  

وقالت خديجة “إن أسماء تكذب وإن ليلي تكذب”  حدد من يكذب.

ونتج عن السؤال ضجة كبيرة وحاول الكثير من الأفراد البحث عن الحل  الصحيح والمناسب لذلك، وبالبحث عنه ظهر أنه من امتحان الصف الثاني الثانوي لأحد الدول العربية وليس امتحان في الدولة المصرية وكان هذا الامتحان في عام 2020.

رد فعل رواد التواصل الاجتماعي حول الاجابة

هناك الكثير من رواد التواصل الاجتماعي الذين حاولوا حل هذا السؤال على النحو التالي:

  • عبد الرحمن محمد قال ليلي هي التي تكذب بسبب إجماع الاثنين كلا من أسماء وخديجة أنها تكذب.
  • أحمد زهران قال أسماء التي تكذب وليس  ليلي لأن ليلي تقول إن خديجة كذابه وخديجة أيضا كذبتها لكن ليلي اختلط عليها الامر في الاول.
  • ونجد عمرو ماهر قال أن خديجه تكذب وقد يكون معها اسماء أو ليلي لأن خديجه تكذب ليلي وتبريد نفسها وفي ذات الوقت تكذب اسماء وبهذا تثبت كلام ليلي وبهذا تطلع نفسها كاذبة لذلك لا يمكن قول أن خديجة صادقه والسبب في ذلك يرجع إلى تناقض كلامها وعلى هذا قد تكون إما ليلي كاذبة أو اسماء كاذبة لأن واحدة تثبت أن خديجة واحدة من اتنين يكذبوا أو واحدة من اسماء وليلي صادقه.

وتم رصد الكثير من التعليقات التي جاءت من رواد التواصل بها نوع من التهكم والسخرية على السؤال، فمنهم من قال  “احنا نروح القسم” ومنهم من قال  “وزاره التربيه والتعليم فين “.