مش هتاكله كده تاني.. عادات خاطئة عند تناول البلح تحوله إلى سم قاااااتل

يعتبر التمر من ضمن أصناف الطعام التي تحتوي على الطاقة كبيرة تساعد في امداد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها باستمرار، بجانب أيضا أنه يشتمل على حوالي 15 نوع من العناصر الضرورية جدا لصحة الجسم، ولكن تناوله بصورة مفرطة يعرض حياة الانسان إلى خطر كبير، وتبعا لما ورد من قبل الكثير من خبراء الصحة أنه لا بد من تناول حوالي 4-6 تمرات كل يوم، وفي حالة كنت تريد إنقاص الوزن، تستطيع تناوله مع كوب من القهوة خلال الصباح، ومرة ثانية في الليل مع كوب الشاي باللبن.

المخاطر الصحية عند تناول البلح بكثرة

  • من الممكن أن تسبب كمية الكبريتيت التي توجد في البلح حساسية مفرطة لمن يواجهون ردود فعل محددة، مثل وجود آلام في المعدة وكذلك وجود الغازات والانتفاخ والإسهال.
  • كما يؤدي أيضا الإفراط في تناوله بكثرة إلى وجود طفح جلدي، وهذا يحدث بسبب التعفن الذي يوجد به.
  • كما أنه من المحتمل أن يؤدي إلى وجود الحساسية، فإن البلح قد يتسبب في وجود زيادة كبيرة وأيضا فرصة الإصابة بمرض الربو.
  • وعلى الرغم من أنه يحتوي على ألياف كثيرة، إلا أن معدل استهلاكه بشكل كبير يمكن أن يساعد في رفع الوزن بدرجة كبيرة.

وعلى الرغم من أنه غني بعنصر البوتاسيوم، لهذا السبب يمكن أن يؤدي معدل استهلاك العديد منه إلى الإصابة بارتفاع في معدلات البوتاسيوم في الدم، لهذا السبب من الجيد إذا كانت مؤشرات البوتاسيوم لديك عالية، لا بد من الابتعاد عن تناوله نهائيا.

بجانب أن احتوائه على معدل عالي جدا من السكر، فإنه قد يؤدي إلى الإصابة بتسوس الأسنان، لهذا السبب لا بد من الحرص الدائم على غسيل الأسنان بشكل جيد بعد أن يتم تناوله.