كنز رباني كلنا بنرميه.. تناول قشور المانجو قد يحميك من مرض قاتل.. اتحداك ترميه تاني

يوجد العديد من الأشياء التي لا نعرف ما مدى أهميتها الكبيرة جدا وفوائدها الصحية الفعالة مثل قشور المانجو، حيث أن معظم الناس يلقون بها في سلة المهملات، ومن الممكن أن تساعدنا بدرجة كبيرة جدا، بما فيها تخفيض معدل خطر الإصابة بمرض السرطان على حسب ما ذكر onlymyhealth.

أهمية تناول قشور المانجو

تبعا لدراسة تم نشرها لدى مجلة ” Scientific Reports ‎ فإن قشور المانجو تساعد بأكثر من طربقة مختلفة في مهاجمة مرض السرطان، وهى تعتبر من ضمن مضادات الأكسدة الفعالة والقوية جدا، وهذا معناه أنها تخفض من عملية الإجهاد التأكسدي الموجود داخل الجسم، بجانب أنها تقلل من نمو الخلايا وتقوي من القضاء على الخلايا الخلايا السرطانية التي تهاجم الجسم.

كما أن قشور المانجو ذات تأثير قوي و مضاد أيضا لهرمون الاستروجين، حيث أنه يساهم عفي تنظيم معدلات هرمون الاستروجين ومن الممكن أن تكون نافعة جدا في علاج مرض سرطان الثدي.

بالإضافة إلى أنها تعتبر مصدر غنية جدا مضادات الأكسدة، حيث أن قشور المانجو ممتلئة بالكثير من مضادات الأكسدة الفعالة ذات التأثير الايجابي، بما فيها مركبات الفلافونويد وأيضا المركبات الفينولية والكاروتينات.

كما أنها تعمل أيضا مضادات الأكسدة هذه على مهاجمة الإجهاد التأكسدي في الجسم بجانب أنها تحد من الجذور الحرة داخل الجسم، والتي ترتبط مع تطور مرض السرطان والأمراض الحادة الأخرى.

كما بينت أيضا الدراسة المذكورة أن جميع المركبات التي توجد داخل قشور المانجو، فإنها تقدم بعض من التأثيرات الفعالة جدا والمضادة للالتهابات، وهذا يخفض من مؤشرات الالتهاب ومن المحتمل يمنع تكاثر الخلايا السرطانية التي ورها تؤثر بصورة سلبية على أعضاء الجسم ومن ثم تؤدي إلى الموت في حالة تكوينها داخل الجسم.