«اعرفها قبل أي حد».. تتبع هاتفك إذا ضاع أو سرق بهذه الخطوات

يتعرض العديد من الأشخاص لحوادث فقدان أو سرقة هواتفهم المحمولة، ومع تقدم التكنولوجيا في السنوات الأخيرة، لم يعد هذا الأمر مثيرا للقلق كما كان في السابق، فقد باتت هناك ميزات متاحة على أجهزة “أندرويد” تسمح للمستخدمين بمسح بيانات هواتفهم المفقودة، أو قفلها، أو تتبع موقعها بكل سهولة.

إذا فقدت هاتفك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. إنشاء رمز مرور قوي عند شراء هاتف جديد.
  2. تجنب استخدام ميزة التعرف على الوجه على أجهزة “أندرويد”، حيث يمكن أن تُخدع الصورة.
  3. تفعيل خدمة تتبع الهاتف “Find My Device”.

ماذا تفعل اذا فقدت هاتفك

  • في حال فقدان هاتفك، يجب عليك زيارة خدمة “Find My Device” على الفور من خلال الرابط android.com/find، قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل المرتبط بالهاتف المفقود لتفعيل الخدمة، وستتلقى تنبيها يعلم المستخدم الحالي بأن الهاتف يتم تتبعه.
  • يمكنك استخدام الخيارات المتاحة على موقع “Find My Device” لتشغيل صوت إنذار مرتفع، إذا كان الهاتف في مكان مغلق، أو لإغلاق الجهاز، أو لمسح جميع البيانات الموجودة عليه بشكل كامل.
  • كما يمكنك تسجيل الخروج من حسابك على جوجل، أو قفل الهاتف، أو عرض رسالة على شاشة القفل لتوضيح أن الهاتف مفقود باستخدام ميزة “Secure Device”.

من المهم أن نلاحظ أن تتبع الهاتف قد يصبح غير متاح إذا قمت باستخدام ميزة “Erase Device” لمسح البيانات، أو إذا أغلق اللص الهاتف أو بياناته، في حال تمكنت من تتبع هاتفك بنجاح، سترسل لك جوجل رسالة بريد إلكتروني تفيد بتحديد موقع جهازك.