موعد صرف معاشات سبتمبر 2024

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر قرارا هاما بخصوص صرف معاشات شهر سبتمبر لعام 2024، إذ قررت رسمياً موعد صرف المعاشات، حيث سيبدأ صرفها اعتبارا من يوم الأحد الأول من شهر سبتمبر، أي في الأول من سبتمبر 2024.

موعد صرف معاشات سبتمبر 2024

جاء هذا القرار لتلبية توجيهات القيادة السياسية، بضرورة تسهيل الإجراءات وتقديم الخدمات للمواطنين، خاصة في الفترات التي تحتاج فيها الأسر إلى زيادة في الميزانية، ويأتي ذلك تزامنًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد، واحتفالات المولد النبوي الشريف، حيث تزداد الحاجة إلى توفير السيولة النقدية لتلبية متطلبات هذه المناسبات الهامة.

ما موقف صرف معاشات سبتمبر من قرار البنك المركزي الأخير؟

منذ أيام قليلة قام البنك المركزي المصري بإصدار قرار بتعديل مواعيد تغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك، وذلك في الساعات المبكرة من صباح كل يوم اول ضوء، وحتى الساعة التاسعة مساءً من كل يوم ، مما أثار جدلاً واسعاً بين أصحاب المعاشات، فقد اعتقد البعض بأن هذا القرار سيوثر على صرف المعاشات من ماكينات الصرف الآلي.

10 ملايين مواطن ينتظرون صرف معاشات سبتمبر 2024

سيُتاح لأكثر من عشرة ملايين مواطن مصري من أصحاب المعاشات والمستفيدين منهم، الحصول على مستحقاتهم المالية بطرق متعددة وسهلة، ويمكنهم سحب أموالهم من أي ماكينة صراف آلي متاحة في جميع أنحاء الجمهورية، أو من خلال زيارة فروع البنوك المختلفة، أو من مكاتب البريد المنتشرة في مختلف المحافظات.

وكما جرت العادة في الأشهر السابقة، سيتم تقسيم أصحاب المعاشات والمستفيدين إلى مجموعات مختلفة على مدار عدة أيام، يأتي هذا الإجراء بهدف تنظيم عملية الصرف، وتجنب حدوث أي تكدس أو ازدحام في منافذ الصرف، ما يضمن حصول الجميع على مستحقاتهم بسهولة ويسر وفي أجواء آمنة ومريحة.

تغذية ماكينات الصرف الآلي

أكدت الوزارة حرصها على توفير كل سبل الراحة للمستفيدين، حيث تم التأكيد على تغذية جميع ماكينات الصرف الآلي بشكل مستمر بكميات كافية من النقود، وذلك لضمان حصول جميع أصحاب المعاشات على مستحقاتهم المالية دون أي عوائق.

كما تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لتوفير الدعم الفني اللازم في حالة حدوث أي أعطال فنية، مما يضمن سير عملية الصرف بسلاسة ويسر.