“الموظفين عيشتهم هترتاح”.. الحكومة تعلن إجراءات استثنائية لزيادة المرتبات خلال الفترة المقبلة لموظفي القطاع العام والخاص

تساءل رئيس الوزراء مصطفى مدبوري: ”هل ستتم زيادة الرواتب بعد الزيادات الأخيرة في أسعار بعض السلع والخدمات“، وأجاب على السؤال، اتخذت الدولة إجراءات استثنائية لرفع الرواتب على مدار العامين الماضيين، مشيراً إن الحكومة المصرية تبذل أقصى جهودها من أجل تلبيه طلبات المواطنين خاصةً في ظل الظروف الأقتصادية التي قفد تعيشها البلاد في الوقت الحالي.

وبما أن آخر زيادة في الأجور كانت في شهر أبريل من العام الماضي، فهذا يعني أن الزيادة في الأجور قد تم منحها منذ أربعة أشهر، وأضاف  مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي بمقر الحكومة في العلمين الجديدة، أنه يتم الآن تحسين الخدمات وتوفير السلع بأسعار معقولة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأوضح أنه ما زال البحث جارياً عن زيادة الرواتب، ولكن ما يتم الآن هو زيادة الحوافز، وتقديم منتجات وسلع بأسعار مخفضة وإعانات لمستحقيها،

وتابع قائلاً ”الدولة تعمل على تخفيف العبء عن المواطنين وهناك تحرك لتنفيذ الأهداف التي وضعتها الدولة. فالدولة لديها خطة، وهناك توجه لتنفيذها، وهناك فرص عمل“.

موعد صرف العلاوات الخمس

مع اقتراب الموعد الرسمي لصرف معاشات شهر سبتمبر، والمقرر في الأول من سبتمبر المقبل، اشتد البحث عن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر، وعلى الرغم من أنه من المقرر أن يتم صرف المعاشات يدويًا من خلال فروع البنوك في جميع المحافظات في 1 سبتمبر، إلا أن بعض الجهات ومنها البنوك والبريد المصري تقوم بصرف المعاشات إلكترونيًا من خلال ماكينات الصراف الآلي مساء اليوم الأخير من الشهر، ومن المتوقع أن يتم صرف المعاشات إلكترونيًا من خلال ماكينات الصراف الآلي بعد الساعة الثامنة مساء يوم 31 أغسطس.

وقد كثر الحديث بين أصحاب المعاشات والمتقاعدين  حول موعد صرف العلاوات الخمس، حيث ادعى البعض أن العلاوات الخمس ستصرف في معاش شهر سبتمبر القادم، ولكن وفقاً لمسؤول في التأمينات فإن هذه الأخبار غير صحيحة.

لم يتم تحديد موعد رسمي لصرف العلاوات الخمس حتى الآن حيث لا تزال القضية منظورة أمام المحكمة، ويأمل المتقاعدون في صدور حكم نهائي بشأن صرف العلاوات الخمس، خاصة وأن القضية منظورة أمام المحكمة منذ سنوات عديدة.