“أسرة كاملة ماتت بسببها” .. وزاره الزراعة تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم قد تؤدي إلى الوفاة .. خلي بالك عشان مترجعش تندم !!!

تعد الطماطم إحدى الخضروات الهامة والتي لا يمكن الاستغناء عنها في إعداد الكثير من الوصفات بالمطبخ، حيث تساهم في تكوين السلطات والصلصة والعصائر ولهذا فإنها عنصرًا مهما بفضل قيمتها الغذائية العالية ومذاقها المميز، وعلى الرغم من ذلك تحذر وزارة الزراعة من انتشار بعض أنواع الطماطم غير الناضجة والتي تعتبر خطرا على صحة الإنسان عند تناولها والتي يجب الابتعاد عن شرائها تمامًا، ونرصد لكم أبرز هذه الأنواع خلال السطور التالية.

تحذير من وزارة الزراعة حول الطماطم غير الناضجة

تساهم الطماطم بشكل محوري في إعداد الكثير من الأطباق المتنوعة وخاصة الصلصة التي تضفي نكهة خاصة على الطعام، كما تعد مكونا أساسيًا في تحضير السلطة المفيدة لصحة الجسم والتي ادخل في أي نظام غذائي، وبالتالي فإن الطماطم متعددة الاستخدامات ولا نستطيع الاستغناء عنها تقريبا في الكثير من المأكولات، ولكن حذرت وزارة الزراعة من وجود بذور جديدة تعرف باسم ” صفر 25″ والتي تم إحضارها للسوق المصري بواسطة إحدى الشركات، وتكمن المشكلة أن البطاقة التعريفية الخاصة بها مسجلة بأنها معتمدة وتم تزويرها، وهذه البذور تنتج ثمار غير ناضجة وتمثل خطرا كبيرا على المستهلكين.

الأضرار الناتجة عند تناول طماطم غير ناضجة

الطماطم غير الناضجة تبدو خضراء اللون وهذا دليل على عدم نضجها، وتناول هذا النوع من الطماطم قد يشكل خطرا على الصحة فيصاب الإنسان بتقلصات في المعدة والغثيان والقيء وآلام بالجهاز الهضمي وقد تسبب التسمم الغذائي، وتشير بعض الدراسات أن الطماطم غير الناضجة تحتوي على مادة السولانين التي تؤدي إلى الاصابة بالصداع والتهابات الحلق، كما يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة عند تناول كميات كبيرة من هذا النوع من الطماطم.