عاجل من الكهرباء للمواطنين: اتبعوا هذه التعليمات فوراً

يواجه العديد من المواطنين، خاصة المقبلين على الزواج أو أصحاب الشقق الجديدة، تحديات كبيرة عند الرغبة في تركيب عداد كهرباء جديد لمنزلهم، وبين الحسابات المعقدة والإجراءات غير الواضحة، يجد الكثيرون أنفسهم في حيرة من أمرهم، بالإضافة إلى ذلك، انتشرت مؤخرا حالات نصب واحتيال تستهدف من يرغبون في تركيب عداد، ما يزيد من مخاوفهم.

خطوات تركيب عداد الكهرباء بنجاح

في هذا التقرير نحرص على تقديم شرح مبسط وواضح للخطوات الصحيحة التي يجب اتباعها لإتمام عملية تركيب العداد بنجاح، وبعيدًا عن أي مشاكل، يمكنك الآن تركيب عداد كهرباء جديد لمنزلك بسهولة وسرعة، وذلك من خلال اتباع خطوات إلكترونية بسيطة:

هناك خدمة إلكترونية سهلة وميسرة تتيح لك إتمام جميع إجراءات تركيب العداد، دون الحاجة إلى زيارة أي مكاتب حكومية، وجاءت على النحو التالي:

  1. في البداية نقوم بالضغط على “خدمات كهرباء”، من خلال الرابط الرسمي لوزارة الكهرباء.
  2. التسجيل في المنصة عن طريق رقم الهاتف ورقم السر.
  3. في حالة عدم وجود حساب في المنصة قم بإنشاء حساب.
  4. قم بإدخال البيانات المطلوبة منك.

ارتفاع أسعار الكهرباء

أشار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى أن ارتفاع أسعار الكهرباء، يأتي في إطار سعي الحكومة لتحقيق التوازن المالي في قطاع الكهرباء.

وأوضح أنه بعد سنوات من تقديم الدعم الحكومي الكبير لأسعار الكهرباء، أصبح من الضروري تعديل هذه الأسعار تدريجيا لضمان استدامة هذا القطاع الحيوي.

وأضاف رئيس الوزراء، أن النظام الجديد لأسعار الكهرباء يعتمد على مبدأ التضامن الاجتماعي، حيث تساهم الشرائح الأعلى استهلاكا في دعم الشرائح الأقل، وذلك بهدف تخفيف العبء على الفئات الأكثر احتياجا.

كما أكد مدبولي أن الزيادة في أسعار الكهرباء، تهدف أيضا إلى سد العجز المتزايد في ميزانية قطاع الكهرباء، الذي نتج عن عدة عوامل، منها ارتفاع تكاليف الوقود اللازم لتوليد الكهرباء، وزيادة الطلب على الكهرباء مع النمو الاقتصادي.

وأضاف رئيس الحكومة، أن الحكومة تعمل جاهدة على تأمين إمدادات الطاقة اللازمة لتلبية احتياجات المواطنين، وذلك من خلال استيراد كميات كبيرة من الغاز الطبيعي المسال والمازوت، مما يساهم في تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء، خاصة خلال فترات الذروة.