بقرار رسمي من التموين| وقف صرف العيش المدعم والسلع التموينية للأبد لهؤلاء.. شوف نفسك لو أنت منهم!

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار الوزارة في بذل أقصى الجهود لتوفير السلع الغذائية الأساسية والخبز المدعم للمواطنين بأسعار مناسبة، وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على توفير مخزون استراتيجي كبير من هذه السلع بهدف الحفاظ على استقرار الأسواق وضمان وصول السلع للمواطنين بانتظام ودون انقطاع، مؤكدا أهمية هذه الجهود في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

تقديم الدعم الشامل للمواطنين

شدد “فاروق” على التزام وزارة التموين بتقديم دعم شامل ومتنوع للمواطنين، سواء كان هذا الدعم نقديا أو عينيا، وذلك من خلال منظومة الدعم التي يتم تطويرها باستمرار.

وأكد أهمية الحفاظ على جودة السلع والخدمات المقدمة للمستفيدين، مع العمل على توسيع قاعدة المنتجات المدعومة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين.

 

حالات إلغاء بطاقة التموين

في إطار سعيها لتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان وصول الدعم الحكومي إلى مستحقيه فقط، حددت وزارة التموين مجموعة من الحالات التي تستوجب إلغاء البطاقة التموينية.

ويهدف هذا الإجراء إلى الحد من التلاعب في منظومة الدعم، والقضاء على حالات الاستفادة غير المشروعة، وضمان وصول الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجا، وجاءت هذه الحالات على النحو التالي:

  1. عدم صرف السلع التموينية والخبز لمدة ستة أشهر.
  2. السفر للخارج دون تحديث البيانات على البطاقة.
  3. تجاوز راتب المستفيد 9600 جنيه شهريا.
  4. امتلاك حيازة زراعية بمساحة 10 أفدنة أو سيارة حديثة بعد عام 2017.
  5. تجاوز رأس مال الشركة 10 ملايين جنيه.
  6. فاتورة الكهرباء التي تصل إلى 800 جنيه شهرياً.
  7. وفاة الفرد المُسجل على البطاقة.

تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين

في السياق ذاته، أوضح أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الخارجية، أن الدكتور شريف فاروق سيواصل تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تركز على الاهتمام بالمواطن وتحسين جودة الخدمات المقدمة على بطاقات الدعم.

ولفت متحدث التموين، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد الحفاظ على احتياطي استراتيجي آمن من السلع، واستكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في تطوير منظومة الدعم والمناطق اللوجستية، إلى جانب تعزيز مهارات العنصر البشري لمواكبة التقدم التكنولوجي.

تعمل وزارة التموين بجدية تحت قيادة الدكتور شريف فاروق، على تحسين منظومة الدعم المقدمة للمواطنين.

وتهدف هذه الجهود إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة في مختلف المجالات، بما في ذلك تحديث وتطوير مراكز الخدمة وأسواق الجملة والنصف جملة.

 

ضمان وصول الدعم لمستحقيه

كما تسعى الوزارة إلى تحسين الكفاءة الإدارية والتشغيلية لضمان وصول الدعم المستهدف إلى مستحقيه بأفضل شكل ممكن.

وتأتي هذه الخطوات في إطار سعي الوزارة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي تشمل تحقيق الأمن الغذائي وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وتؤمن الوزارة بأن ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه هو استثمار في المستقبل، حيث يساهم ذلك في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للبلاد.

ولذلك، تعمل الوزارة على تطبيق أحدث المعايير لضمان كفاءة وفعالية منظومة الدعم، وتقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين، مما يساهم في تحسين مستوى معيشتهم ورفاهيتهم.

 

وزارة التموين توفر معلومات شفافة عن نظام الدعم

تجدد الوزارة التزامها بتوفير معلومات شفافة ومحدثة للمواطنين حول نظام الدعم، وذلك لتمكينهم من فهم كيفية عمل النظام والاستفادة القصوى من الخدمات المقدمة.

وتعمل بشكل مستمر على تطوير هذا النظام، لضمان وصول الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجا، ونشجع المواطنين على المشاركة في هذه العملية من خلال تقديم آرائهم ومقترحاتهم.

ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول نظام الدعم، من خلال زيارة موقع وزارة التموين والتجارة الداخلية الإلكتروني، أو التواصل مع الوزارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للحفاظ على المكتسبات والحقوق التي يكفلها القانون للمواطن، وضرورة الإلمام بها.