ازاي عايش ولسه ما تعرفش.. خبير تغذية يحذر من تناول الجينه المعلبة التي مكتوب عليها هذه الجمله.. انقذ حياه اسرتك بسرعة!! 

تعتبر الجبنة المعلبة التي تحتوي على الدهن النباتي بديلا شائعا للجبن الطبيعي، إلا أن لها أضرارا صحية متعددة يجب أخذها في الاعتبار، وتنتج هذه الجبنة عادة من زيوت نباتية مهدرجة أو مشبعة، مما قد يؤثر على الصحة العامة بشكل سلبي.

ارتفاع نسبة الدهون المتحولة

العديد من المنتجات المصنوعة من الدهن النباتي تحتوي على الدهون المتحولة، والتي ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وهذه الدهون تعمل على رفع مستويات الكوليسترول الضار (LDL) وتقليل مستويات الكوليسترول الجيد (HDL)، مما يزيد من احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

زيادة الوزن والسمنة

تحتوي الجبنة المعلبة على سعرات حرارية مرتفعة، مما يسهم في زيادة الوزن والسمنة إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة دون ممارسة النشاط البدني الكافي، وهذه السمنة قد تؤدي بدورها إلى مشاكل صحية خطيرة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

احتواء على مواد حافظة وإضافات كيميائية

من أجل الحفاظ على الجبنة لفترات طويلة، تضاف إليها مواد حافظة وإضافات كيميائية قد يكون لها تأثيرات ضارة على الجسم على المدى الطويل، بعض هذه المواد قد تكون مرتبطة بمشاكل هضمية وتحسس لدى بعض الأشخاص.

نقص القيمة الغذائية

الجبنة المصنوعة من الدهن النباتي غالبا ما تكون أقل قيمة غذائية مقارنة بالجبن الطبيعي، فهي تفتقر إلى العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن التي توجد في الجبن المصنوع من الحليب الطبيعي.

زيادة مخاطر الأمراض المزمنة

الاستهلاك المستمر للجبنة المعلبة المصنوعة من الدهن النباتي قد يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب، السكري من النوع 2، وبعض أنواع السرطان بسبب تأثيراتها السلبية على عملية الأيض والوزن وصحة الأوعية الدموية.