“أوعي تشتريها حتى لو ببلاش”… تحذير من وزارة الصحة بعدم شراء هذا النوع من الطماطم.. فيه سم قاتل!!؟

من الخضروات التي تستخدم بكثرة في تحضير الأطعمة المختلفة هي الطماطم حيث أنها تعتبر عنصر أساسي في إحضار العديد من الأطباق ذو المذاق الرائع ولكن قامت وزارة الزراعة بالتحذير من تناول أحد أنواع الطماطم وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن هذا النوع.

تحذير من شراء الطماطم

أوضحت وزارة الزراعة ان هناك العديد من المواطنين يقومون بشراء نوع من الطماطم منتشر بكثرة في الاسواق وهو من أخطر أنواع الطماطم حيث قام بعض الخبراء بإجراء بعض الفحوصات على هذا النوع من الطماطم وقد وجدوا انه لا يصح للاستخدام فهي غير مطابقة للمواصفات القياسية واوضحت الوزارة أنا سبب فسادا هذا النوع هي التقاوي المستخدمة من النوع الذي يعرف باسم 025 وذلك لانها تقاوي لا تصلح لاستخدام الانسان.

هذا النوع من الطماطم تم استيراده من الخارج وهو نوع غير مطابق للمواصفات القياسية.

عليك أخذ الحظر عند شراء الطماطم وتجنب هذا النوع من الطماطم حيث أنك تقومين بشراء الطماطم لتحضير الاطعمة لاولادك والتي قد تصبح ضارة بسبب الطماطم المستخدمة في هذا الطعام.

قد يؤدي استخدام هذا النوع من الطماطم من حدوث بعض الأمراض السرطانية التي قد تسبب العديد من الالآم خاصة الأطفال فعليك بمنع هذا النوع من الطماطم حتى لا تقوم بتعريض اطفالك إلى الخطر وهذا أمر صعب جدا لأن هناك العديد من الاشخاص يجهلون هذا النوع.