«الحقوا املوا الجراكن».. قطع المياه عن هذه المناطق غداً لمدة 6 ساعات متواصلة

أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة القليوبية تنويها حول انقطاع المياه عن بعض الأماكن بها، موضحة من خلال إعلانها كافة التفاصيل الخاصة بأماكن انقطاع المياه والسبب وراء ذلك، وكذلك موعد قطع المياه وعودة الخدمة من جديد، حرصا منها على استعداد المواطنين جيدا قبل قطع التيار المائي، خاصة الأماكن الحيوية مثل المستشفيات والمساجد.

موعد قطع المياه

وفي هذا الإطار، كشفت محافظة القليوبية في بيان رسمي لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن مدينة بنها ستشهد انقطاع في التيار المائي لمدة 6 ساعات، وذلك اعتباراً من الساعة العاشرة مساء يوم الاثنين الموافق 26/ 8/ 2027 وحتى الساعة الرابعة فجرا. لذلك يجب على قاطني هذه المناطق المتضررة الاستعداد الجيد.

أسباب قطع المياه

وأوضحت الشركة في بيانها أن سبب قطع المياه يرجع إلى أعمال الغسيل الدورى لشبكات مياه مدينة بنها. مما يستدعي انقطاع المياه خلال هذه الفترة. لذلك ناشدت المحافظة المواطنين وكذلك المصالح الحكومية وكذلك الوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات والمخابز بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

سيارات محملة بالماء

كما أشارت محافظة القليوبية إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب، بالأماكن المتأثرة بانقطاع المياه، مشيرة في بيانها أنه يمكن الإتصال بالطوارئ من خلال الخط الساخن 125 لتلبية احتياجاتهم فورًا.

ومن جانبه، وجه محافظ القليوبية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتضررة، مشدداً على الجهات المعنية بضرورة المتابعة الميدانية للأعمال وإزالة أي معوقات تحيل الانتهاء من أعمال الإصلاح وفقًا للمواعيد المحددة.

سلامة وجودة مياه الشرب

والجدير بالذكر أن شركة المياه والصرف الصحي تهدف إلى القيام بأعمال الصيانة والتركيب الضرورية لضمان سلامة وجودة مياه الشرب في تلك المناطق، وتأمل في استكمال الأعمال في الوقت المحدد وبأقل تأثير ممكن على سكان تلك المناطق. وتدعو الشركة السكان إلى توخي الحيطة والحذر خلال فترة انقطاع المياه والتعاون مع الفرق الفنية التي تقوم بالأعمال.