«الوصول إليها مستحيل»… أماكن لم يزرها البشر من قبل | لن تتخيلها ابدا

أسهمت الأقمار الصناعية والطائرات بدون طيار المزودة بكاميرات تصوير بشكل كبير في اكتشاف معظم الأماكن على الأرض، ولكن هناك العديد من الأماكن التي نجح العلماء في الحصول على صور جوية لها ولكن لم يتمكنوا من زيارتها بسبب طبيعتها أو وعورتها أو وجود قبائل مستعدة للدفاع عنها، إليك أهم أربعة أماكن جغرافية في العالم نادراً ما زارها البشر:

مجمع الغابات الشمالية في ميانمار

نجح العلماء في الوصول إلى معظم غابات العالم ودراسة نباتاتها وحيواناتها، ومع ذلك، لا يزال جزء كبير من الغابات شبه الاستوائية على المنحدرات الشرقية لجبال الهيمالايا غير مستكشف، على ارتفاع أكثر من 5000 متر، تعد الغابة موطناً لمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية، بما في ذلك الباندا الحمراء والدببة ومالك الحزين والغزلان. كما أنها موطن لمحمية النمور التي يقدرها العلماء بأنها الأكبر في العالم.

جبل غانكار بونزو

يقع غانكار بونزوم (الأخوة الثلاثة لينغ) على الحدود بين مملكة بوتان وجمهورية الصين. يبلغ ارتفاعه 24,836 قدمًا فوق مستوى سطح البحر، وهو أعلى جبل في العالم لم يتسلقه البشر من قبل. في السنوات العشرين الماضية، كانت هناك عدة محاولات فاشلة لتسلقه في العالم.

فالي دو جافاري

لا تزال أكثر من 2,000 قبيلة تعيش في منطقة فالي دو جافاري في البرازيل، لا تملك السلطات البرازيلية معلومات موثقة عن أعدادهم وتقدر فقط أنهم ينقسمون إلى 12 قبيلة. وتقدر السلطات أن القبائل كانت معزولة عن العالم الخارجي لآلاف السنين. وقد سُمح لبعض العلماء والمصورين بالوصول إلى أجزاء معينة من الموقع وأجروا مقابلات مع بعض أفراد القبائل، بينما تنتشر قبائل أخرى في مناطق مختلفة لا تزال مجهولة، وقد تم تصوير بعضها على شريط فيديو من الجو.

خندق ماريانا

خندق ماريانا هو أعمق خندق على سطح الأرض، ويقع في غرب المحيط الهادئ، شرق جزر ماريانا الشمالية. يبلغ طول الخندق حوالي 2,550 كم وعرضه 70 كم، وهو مستطيل الشكل. وقد تشكّل الخندق منذ ملايين السنين، ولأنه عميق تحت الأرض، فإن الضغط فيه مرتفع، مما يجعله مكاناً خطيراً على البشر، وعلى الرغم من ذلك، وفقًا لمجلة ناشيونال جيوغرافيك، حاول العديد من الأشخاص، بمن فيهم المخرج الأمريكي جيمس كاميرون، الغوص في الخندق في وسط المحيط، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى أعمق جزء منه.